الأهلي يبحث عن هدفة المائه مع «مويسماني» في نهائي أفريقيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يبحث النادي الأهلى عن الهدف رقم 100 مع مديره الفني «بيتسو موسيماني»  أمام «كايزر تشيفز» الجنوب أفريقي في نهائي دوري أبطال أفريقا يوم السبت المقبل الموافق 17 يوليو على استاد «مركب محمد الخامس» في مدينة كازابلانكا.

 

وتولي «بيتسو موسيماني» قيادة الفريق خلفا الفني السابق « رينيه فايلر» بعدما وجه  مجلس إدارة النادى الأهلى بقيادة محمود الخطيب الشكر والتقدير للسويسري  ومساعدة ديفيد سيزا المدرب العام المساعد في 24 سبتمبر 2020، وتعين الجنوب أفريقى موسيمانى لقيادة الفريق الأحمر لمدة موسمين، يوم 30 سبتمبر 2020، و3 مساعدين أحدهم مدربا والثانى مخطط أحمال والثالث محلل أداء.

 

ومنذ تعين الجنوب أفريقى لقيادة الفريق الأحمر خاض مع القلعة الحمراء 50 مباراة فاز في 36 مباراة وتعادل 10 وخسر أربعة لقاءات بمعدل نقاط 2.36 نقطة في المباراة، مع معدل إحراز أهداف  فعلي 1.98 هدف، ومعدل إستقبال أهداف بلغ 0.68 هدف في المباراة وأستخدم 37 لاعبا علي مدار 283 يوم.

 

وسجل الأهلي  تحت قيادة الجنوب أفريقي  99 هدف وفي إنتظار الهدف رقم 100 في نهائي أفريقيا، وإستقبل 34 هدف، وقد يبدو رقم الأهداف المسجلة في الأهلي كبيرا خصوصا انه في 50 مباراة ولكن مع عدد الأهداف الكبير الذي سجله يبدو الامر مقبولا نسبة 1:3 بالتقريب مع ٢.٥:  ٠٠.٥.

 

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، مطار محمد الخامس بالعاصمة المغربية الرباط، أمس  على متن طائرة خاصة لخوض مباراة «كايزر تشيفز» مساء السبت المقبل في نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي تقام على ملعب «مركب محمد الخامس» بالدار البيضاء.

 

ويترأس الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، بعثة الفريق في المغرب خلال المباراة المرتقبة.

 

وضمت قائمة الأهلي28 لاعبا وهم:

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير.

 

خط الدفاع: محمود وحيد ومحمود متولي، ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأيمن أشرف، وبدر بانون وسعد سمير وعلي معلول ومحمد هاني.

 

خط الوسط : حمدي فتحي وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة، وكريم نيدفيد ومحمد محمود، وأكرم توفيق ووليد سليمان وحسين الشحات.

 

خط الهجوم: محمود كهربا ومروان محسن ومحمد شريف وصلاح محسن، ووالتر بواليا وطاهر محمد طاهر وجونيور أجايي.

 

اقرأ أيضاً| بعثة الأهلي تصل المغرب استعدادًا لمواجهة كايزر تشيفز في نهائي إفريقيا