عطل يضرب مواقع الويب المرتبطة بمجرمي الإنترنت «REvil»

عطل يضرب مواقع الويب المرتبطة بمجرمي الإنترنت «REvil»
عطل يضرب مواقع الويب المرتبطة بمجرمي الإنترنت «REvil»

أفادت شبكة CNBC نقلاً عن مصادر متعددة اليوم الثلاثاء، أن جميع المواقع الإلكترونية المرتبطة بمجموعة REvil لمجرمي الإنترنت، ضربها عطل مفاجئ.

 

وقال التقرير، إن العديد من خبراء الأمن السيبراني، أكدوا أن جميع المواقع المعروفة المرتبطة بـ REvil معطلة.

 

وفي الأسبوع الماضي، قال البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات ضد REvil ردًا على هجوم فدية ضد شركة برامج إدارة تكنولوجيا المعلومات Kaseya ، والذي أثر على عدد من الشركات الأمريكية.

 

ويوم الإثنين، قال مزود برامج التشغيل الآلي Kaseya، إنه أعاد الخدمات بالكامل بعد إغلاقه جزئيًا نتيجة لهجوم إلكتروني من برنامج الفدية في وقت سابق من هذا الشهر.

 

وأثر الهجوم، الذي يُزعم أنه نفذته مجموعة القرصنة المرتبطة بروسيا REvil، على ما بين 800 و 1500 شركة حول العالم، وطالب المتسللون بفدية قدرها 70 مليون دولار لفتح نظام الشركة.

 

وفي الأسبوع الماضي، ناقش الرئيس الأمريكي جو بايدن الهجوم الإلكتروني مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وقال بايدن إنه أبلغ بوتين أن واشنطن تتوقع أن تتخذ موسكو إجراءات ضد مجرمي الإنترنت العاملين على الأراضي الروسية وأن الولايات المتحدة ستفعل ذلك في حالة فشل الحكومة الروسية في التصرف.

 

وقد تم إطلاق Kaseya في عام 2000 في منطقة Silicon Valley في كاليفورنيا، وهي تقدم برامج إدارة عن بعد لصناعة تكنولوجيا المعلومات.