تصحيح 87 ألف ورقة امتحانية بجامعة القناة إلكترونيًا

الدكتور أحمد زكي، رئيس جامعة قناة السويس
الدكتور أحمد زكي، رئيس جامعة قناة السويس

أعلن الدكتور أحمد زكي، رئيس جامعة قناة السويس، أن حصيلة التصحيح الإلكتروني بمركز القياس والتقويم بالجامعة بلغت 87 ألف و607 ورقات امتحانية.

اقرا ايضا|بتكلفة 3 ملايين جنيه.. افتتاح متحف التشريح بطب القناة بعد تجديده

وأوضح رئيس الجامعة أن هذه الإحصائية عن 10 كليات فقط هي الزراعة ، الطب البيطري ، السياحة والفنادق، التمريض، المصرية الصينية ، الهندسة ، التربية ، التربية الرياضية، الألسن، العلوم بالنسبة لمرحلة البكالوريوس، و ست كليات ومعاهد لمرحلة الدراسات العليا وهم معهد التقنية الحيوية ، الطب البيطري، التربية الرياضية، معهد فني تمريض ، العلوم والهندسة، وذلك بدءا من 29 مايو وحتي 12 يوليو الحالي .

وأشار "زكي" إلى أنه تم عمل تحليل إحصائي للمقررات باستخدام برنامج "جولي استيت" وذلك لاستخراج معاملات السهولة والصعوبة والتمييز، ثم استعمال النتائج التي يتم التوصل من خلال أستاذ المادة للتعرف على مدى صلاحية الأسئلة للوصول إلى النتائج المرجوة .

ومن جانبها أشارت الدكتورة ماجدة هجرس، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث أن إجمالي عدد الأوراق الامتحانية بالنسبة لطلاب الدراسات العليا بلغ 20 ألف 825 ورقة امتحانية.

وأضاف الدكتور محمد شقيدف، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب أن 66 ألف و782 ورقة امتحانية تم تصحيحها بمرحلة البكالوريوس .

كما أشار الدكتور عبد الرؤوف مصطفي مدير مركز القياس والتقويم أن المركز عقد ثلاث دورات تدريبية عن مبادئ القياس والتقويم وإنشاء بنوك الأسئلة الاختبارات الإلكترونية