توزيع مظاريف أسئلة اللغة الأجنبية الثانية على اللجان بـ«الشمع الأحمر»

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تتابع غرف العمليات الرئيسية لامتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم وغرف العمليات المحلية بالمديريات والادارات التعليمية، عملية توزيع مظاريف اسئلة امتحان اللغة الاجنبيه الثانية لطلاب الشعبة الادبية من مراكز توزيع الاسئلة، إلى جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 في جميع أنحاء الجمهورية من خلال تقنية "جوجل إيرث".

وتتم عملية توزيع مظاريف امتحانات الثانوية العامة المشمعة بالشمع الاحمر من مراكز توزيع الأسئلة إلى لجان سير الامتحانات وسط حراسة أمنية مشددة من قبل قوات وزارة الداخلية، وبحضور مندوب من المديرية التعليمية وعضو أمن وضابط شرطة لإجراء محضر تسلم لرئيس كل لجنة امتحانية.

ووفقا لمصادر مطلعة، لـ"بوابة أخبار اليوم"، فإن عملية توزيع مظاريف اسئلة الامتحانات ستتم في مدارس القاهرة والجيزة بداية من الساعة الثامنة من صباح اليوم، حفاظا علي سرية الامتحانات.

وأشارت المصادر، إلى أن مظاريف الأسئلة عبارة عن مظاريف بلاستيكية مشمعة بالشمع الاحمر حفاظا علي سرية الامتحان، بحيث لايمكن فتحها إلا ساعة الصفر وهي قبل بدء الامتحان بدقائق للقيام بمهمة توزيع الأسئلة على الطلاب.

يؤدي اليوم الثلاثاء طلاب الثانوية العامة "الشعبة الأدبية"، امتحان اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي 255 ألفا و353 طالبا، فيما يؤدي طلاب مدارس (STEM) اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات "اللغة الإنجليزية" بإجمالى 1179 طالبا.

كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قرر أمس حرمان 6 طلاب من دخول امتحانات الدور الاول 2020/2021،وحرمانهم من دخول امتحانات الدور الثاني لهذا العام، وحرمانهم من دخول امتحانات العام التالي 2021/2022، ومجازاة الملاحظين بخصم شهرين من راتب كل منهما وحرمانهما 5 سنوات من اعمال الامتحانات، وابلاغ النيابة العامة عن الوقائع، وهم:

الطالب "ع.ا.م" بإدارة العجمى بمحافظة الإسكندرية نظرًا لحيازته تابلت من "خارج المنظومة" ونشر الامتحان على الإنترنت.

- الطالب "ا.م.ا" بإدارة سمالوط بمحافظة المنيا نظرًا لحيازته موبايل ونشر الامتحان على الإنترنت.

- الطالب "م.ر.ك" بإدارة الفشن بمحافظة بنى سويف نظرًا لحيازته جهاز التابلت من "خارج المنظومة" ونشر الامتحان على الإنترنت.

- الطالب "ع.ا.ش" بإدارة طنطا بمحافظة الغربية نظرًا لحيازته موبايل ونشر الامتحان على الإنترنت.

- الطالبة "أ.ص.ر" بإدارة أولاد صقر بمحافظة الشرقية نظرًا لحيازتها جهاز محمول ونشر الامتحان على الإنترنت.

- الطالب "م. أ. أ" بإدارة أسيوط بمحافظة أسيوط نظرًا لحيازته جهاز محمول ونشر الامتحان على الإنترنت.

كما تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم حالات غش إلكتروني وعددهم 17 حالة غش إلكتروني ما بين تهكير تابلت وحيازة سماعة بلوتوث وسماعة عادية والدخول علي التليجرام وتابلت من خارج المنظومة بمحافظات: بنى سويف - محافظة الشرقية - محافظة المنيا - محافظة الإسماعيلية - محافظة الجيزة - محافظة أسوان - محافظة المنوفية، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي