اليوم.. الأهلي يطير للمغرب أملا في الحفاظ على الأميرة السمراء

علي معلول
علي معلول

تطير اليوم بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى المغرب على متن طائرة خاصة استعدادا لخوض نهائي دوري ابطال افريقيا أمام كايزر تشيفز بطل جنوب أفريقيا المقرر لها السبت المقبل.

ويؤدي الفريق تدريبه على ملعب التتش صباح اليوم على ان يتناول الفريق وجبة الغداء في النادي قبل التوجه للمطار.

ويرأس بعثة الفريق محمود الخطيب رئيس النادي ويضم بيتسو موسيماني المدير الفني اللاعبين المقيدين في القائمة الافريقية باستثناء المصابين.

وحصل الفريق على راحة بعد الفوز الكبير الذي حققه امام فريق مصر للمقاصة في بطولة الدوري برباعية مقابل هدف وهي النتيجة التي ادخلت الارتياح داخل الجهاز الفني خاصة ان اتم المهمة المحلية بنجاح.

وعبر موسيماني، المدير الفني عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على حساب مصر المقاصة برباعية ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز، مؤكدًا أن اللاعبين قدموا عرضًا قويًّا ونجحوا في تسجيل 4 أهداف مميزة أسهمت في الفوز باللقاء.

وقال موسيماني إن الأهلي يقدم مستويات مميزة، والجهاز الفني يعمل بشكل مستمر على تطوير أداء اللاعبين على كافة الأصعدة، وهو ما يظهر بشكل عملي من خلال كم الفرص التي يتحصل عليها الفريق في المباريات.

وأضاف: «كان من المهم أن نحقق الفوز في بطولة الدوري قبل السفر إلى المغرب لخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا، وهو الهدف الذي نسعى لتحقيقه، وكان من الرائع للغاية أن يظهر اللاعبون بهذه الصورة وأن نحقق الفوز بهذه النتيجة».

وأشار موسيماني إلى أن مستوى محمد شريف يعكس الجدية والإصرار الذي يؤدي به، وهناك تطور مستمر في الطريقة التي يؤدي بها، بعد أن أصبح يسجل الأهداف بالرأس في الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أن الفريق يتدرب على استغلال العرضيات بشكل أمثل ويقوم بضبط تمركز وتحركات وارتقاء اللاعبين بشكل مستمر.

وأبدى المدير الفني للأهلي سعادته بعودة محمد هاني للمشاركة في المباريات من جديد، وأكد أن التبديلات التي أجراها كانت ناجحة، خاصة أن الجهاز الفني يعمل على إتاحة فرصة المشاركة أمام أكبر قدر من اللاعبين، وفقًا لظروف كل مباراة، وأشاد بالروح الطيبة بين اللاعبين وتعاونهم داخل الملعب.

وابدى سامي قمصان، المدرب المساعد في الجهاز الفني سعادته بعد الفوز وقال قمصان إن لاعبي الأهلي بذلوا قصارى جهدهم طوال المباراة، واستطاع الفريق الوصول إلى مرمى المقاصة، قبل احتساب ركلة جزاء لصالح المنافس، مؤكدًا أن ثقة الجهاز الفني كانت كبيرة في اللاعبين من أجل تحقيق الفوز، وهو ما تحقق بالفعل برباعية أهداف.

وأضاف أن الجهاز الفني للأهلي كان يسعى لتحقيق الفوز، وتقديم مستوى جيد خلال لقاء مصر المقاصة، قبل خوض تحد جديد، أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، موجهًا الشكر لكل اللاعبين الذين قدموا مستوى مميزًا خلال المباريات الأخيرة.

وأشار إلى أن الأهلي سنحت له عدة فرص خلال اللقاء، واعتمد على الاختراق من عمق الملعب، واستغلال سرعات محمد شريف، بالإضافة إلى الكرات العرضية من أكرم توفيق وعلي معلول، مشيرًا إلى أن كرة القدم هي لعبة التفاصيل الصغيرة، التي يهتم بها الجهاز الفني من أجل تحقيق الانتصارات.

وأشاد قمصان بمستوى محمد شريف، مؤكدًا أن تسجيله هدفين بالرأس في مرمى المقاصة، جاء في ظل الاهتمام الكبير من جانب الجهاز الفني لتطوير أداء كل اللاعبين، وهو أمر طبيعي، ويتم العمل به مع كل اللاعبين، لإيجاد الحلول الهجومية، من أجل تحقيق الانتصارات.

وأكد سامي قمصان أن مواجهة كايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال إفريقيا صعبة للغاية، وقال إن الفريق الجنوب إفريقي منافس جيد والدليل وصوله للمباراة الختامية في بطولة بحجم دوري الأبطال، كما أنه يمتلك لاعبين جيدين للغاية، وأن هذا المفهوم تم التأكيد عليه مع اللاعبين من أجل خوض المباراة بمنتهى القوة، من أجل إسعاد جماهير الأهلي.