ضبط محاولتي تهريب مشغولات ذهبية ومستحضرات تجميل بمطار القاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة أحمد عبدالفتاح طه مدير الجمرك، من ضبط محاولتي تهريب كمية من المشغولات الذهبية ومستحضرات التجميل بالمخالفة لأحكام القانون رقم 68 لسنة 1976 بشأن الرقابة على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة وتعديلاته والقانون رقم 1 لسنة 1994 بشان الوزن والقياس والكيل والقانون رقم 111 لسنة 1980 بشأن ضريبة الدمغة وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 .

ففى المحاولة الأولى وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طيران الشرق الأوسط القادمة من بيروت استوقف محمد سمير مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر، أحد الركاب أثناء خروجه من بوابة اللجنة الجمركية.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه بضائع أو أشياء تستحق سداد رسوم أو ضرائب جمركية أجاب بالنفي.

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة عماد سيد مأمور الجمرك وإشراف أحمد البسيوني مدير الحركة المشرف على صالة الوصول وتفتيش حقائبه يدويا فلم يتم العثور على شيء.

وبالعرض على رأفت وهيب مدير الجمرك بمناظرة جواز سفر الراكب فتلاحظ له قصر مدد سفره وتردده فكلف كل من عماد سيد حسين وخالد الديب مأمورا الجمرك بتفتيش أمتعة الراكب وتفتيشه ذاتيا مما أسفر عن وجود 26 قطعة من المشغولات الذهبية بوزن يقارب ٤٢٠ جرام خبأهم الراكب على جسمه.

وفى المحاولة الثانية وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة طيران الشرق الأوسط القادمة من بيروت استوقف تامر عبد الله مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر إحدى الراكبات أثناء محاولتها التسلل بحقائبها إلى خارج بوابة اللجنة وسط مجموعة من الركاب .

وبسؤالها عما إذا كانت تحمل معها بضائع أو أشياء تستحق سداد رسوم أو ضرائب جمركية أجابت بالنفى .

وتم تمرير حقائبها علي جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة يوسف مسعد منشاوي مأمور الجمرك والذي تلاحظ له وجود عبوات تكرارية متماثلة.

وبالعرض على رأفت وهيب مدير الجمرك قرر تكليف أسماء عزمي مأمور الجمرك تحت إشراف وائل محمد إمبابي مدير الحركة المشرف على صالة الوصول لتفتيش حقائب الراكبة فتبين وجود ٥٢٤ قطعة متنوعة من مستحضرات التجميل ماركة kiko وسط الملابس بالحقائب. 

قرر أحمد عبد الفتاح طه مدير إدارة الجمرك، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط برقمي 80 و 81 لسنة 2021 بعد العرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة. 

يأتيذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى .

اقرأ أيضا| دهب وتحف مرصعة وأحجار كريمة.. ضبط 141 قطعة بحوزة راكبة عربية بمطار القاهرة