جالاتا سراى يتعرض لموقف محرج فى اليونان ويقرر العودة لتركيا

مصطفى محمد مع زملائه فى جالاتا سراى
مصطفى محمد مع زملائه فى جالاتا سراى

عبر نادى جالاتا سراي التركي المحترف بصفوفه مصطفى محمد عن استياءه لما حدث للفريق الأول لكرة القدم بالنادى أثناء توجهه إلى اليونان لخوض مباراة ودية أمام أولمبياكوس اليوناني الذي يضم ضمن صفوفه المحترف أحمد حسن كوكا.

ورفضت السلطات اليونانية دخول الفريق التركي بسبب عدم اعتماد اليونان لفحوصات PCR التي قام بها الفريق التركي.

 

وأصدر جالاتاسراي بيانا قال فيه: " في أثينا ، حيث ذهبنا للعب مباراة ودية في أجواء ودية ، تم التمييز بشكل واضح ضد فريق تركي بالحادثة التي وقعت اليوم. تجاوز الممارسة الدبلوماسية المعتادة بين تركيا واليونان ، لم يتم قبول اختبارات PCR الصالحة لمدة 72 ساعة في الساحة الدولية ، وتم طلب اختبار جديد ، وتم التعامل مع مدربنا ، فاتح تيريم ، وبعض لاعبينا بطريقة غير لائقة للغاية ، حتى بطريقة متعجرفة ، على الرغم من أنهم تصرفوا بشكل بناء واتخذوا الإجراءات المناسبة للاختبار ، استمرت الصعوبات التي أثيرت في الازدياد. نحن لا نقبل هذا الموقف والممارسات والسلوك لموظفي الجمارك وقوات الأمن اليونانية.

هذه هي المرة الأولى التي يتعرض فيها غلطة سراي ، الذي يحمل بفخر العلم التركي على قميصه ويمثل تركيا في أوروبا عدة مرات ، لمثل هذا الازدراء.

 

 

وبصفتنا مجلس الإدارة ، ونتيجة للتقييمات التي أجريناها مع المدير الفنى ، قررنا إعادة فريقنا على الفور. نتوقع اعتذارًا بالنيابة عن بلدنا من السلطات والمسؤولين اليونانيين عن هذا الانتهاك لحقوق الإنسان.

نود أن نشكر جميع مؤسسات الدولة والمسؤولين في الجمهورية التركية ، وخاصة وزارة خارجيتنا ، الذين لم يتركونا وحدنا منذ اللحظة الأولى للحادث ، وكانوا على اتصال مع قافلتنا ، وحاولوا حل المشكلة. المشكلة من خلال الوسائل الودية والدبلوماسية."

وكانت قائمة الفريق التركى تضم مصطفى محمد الذى غاب عن مباراة فريقه الأخيرة الودية بسبب عدم جاهزيته من الإصابة التى تعرض لها فى الفترة الأخيرة.

ودية جالاتا سراي تكشف عن عدم جاهزية مصطفى محمد