الإسكان: تسليم وحدات العلمين الجديدة بداية العام المقبل

خالد عباس
خالد عباس

قال خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن العمل في مدينة العلمين الجديدة  مستمر على مدار اليوم،  وأنه تم الانتهاء من أبراج العلمين بالكامل، وأنهم حاليا في مرحلة التشطيبات، ويتم البدء في التسليم بداية من العام المقبل".


وأضاف  خالد عباس في حواره  مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة " المذاع على قناة " أون"، أن مدينة العلمين الجديدة تعتبر أول مدينة  ساحلية مخططة وعلى  مساحة 150 ألف فدان".

وأشار نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية إلي أن المرحلة الأولى في كورنيش العلمين الجديدة 7 كيلو متر والأبراج خلف الطريق الساحلي وتم البدء في الخدمات، وتم إنشاء جامعتين بهما 4 آلاف طالب، وهناك 11 كلية بدأت في العمل بالفعل.

وقال إن هناك حجم استثمارات كبيرة في الساحل الشمالي ومدينة  العلمين الجديدة من المدن الجديدة التي تستوعب الزيادة السكانية التي تحدث في مصر، وتم تخطيط كل  مدينة جديدة  وفق طبيعة كل محافظة متواجدة فيها.

 

ولفت خالد عباس: " نستهدف أن يتواجد في العالمين الجديدة من مليون لـ 2 مليون مواطن في كافة المراحل ، والمرحلة الأولى من مدينة العلمين الجديدة على مساحة  10 آلاف فدان وبها كل الخدمات ولدينا منطقة صناعية في جنوب المدينة".