«نونا» ترفع شعار «اصنع بنفسك» للمشغولات الجلدية

«نونا» ترفع شعار«اصنع بنفسك» للمشغولات الجلدية
«نونا» ترفع شعار«اصنع بنفسك» للمشغولات الجلدية

الإتقان هو هدفها، تعاهدت مع نفسها بأن تصنع بصمة فى عالم الصناعة وان تلقن ما تعلمته فى صناعة المشغولات الجلدية للآخرين سواء كانوا أطفالا أو سيدات، لتمكنهم من خلق مصدر دخل ثابت لهم يعينهم على تحمل مصاعب الحياة.

وتقول حنان سيد إنها تخرجت فى كلية تجارة وتزوجت وانتقلت للعيش مع زوجها خارج مصر، إلا أن عشقها للمشغولات اليدوية ظل يغازلها من حين لآخر، وعند رجوعها لمصر قررت استرجاع مهاراتها السابقة وتدعيمها من خلال كورسات تعليمية.

وتؤكد حنان 40 عاما الشهيرة بـ«نونا»، أنها قررت خوض مجال صعب وهو المشغولات الجلدية من حقائب وأحذية وبذلت كل ما فى وسعها لتتمكن من تقديم منتج محترم يليق باسم مصر، لأنها تحرص على المساهمة فى تطوير المنتج المصرى.

وأضافت أنها اتخذت ورشة لها بإحدى المناطق الشعبية بحى المطرية لتستقطب  الأطفال والسيدات وتمكنت من تنظيم دورات تعليمية مكثفة تحت شعار «اصنع بنفسك» وبالفعل لاقت تلك الكورسات المجانية نجاحا لدى الجميع والذى ظهر واضحا من خلال المنتجات التى تم تصنيعها.

وأوضحت أنها تمكنت مع المتعلمين من انتاج منتجات جلدية ذات جودة عالية مثل: الحقائب والأحذية وبدأت فى تسويقها بجميع المحافظات مما جذب الكثير من أهالى منطقة المطرية للانضمام إلى ورشتها والتعاون معها لرفع شأن المنتجات المصرية.