بالصور ..سفير العراق يَلْتَقي الأَمين العَام لِمَجْلس الوحْدة الاقتصادية العربِية

السفير د. أحمد نايف الدليمي والسفير محمدي أحمد الني
السفير د. أحمد نايف الدليمي والسفير محمدي أحمد الني

 

استقبل السفير د. أحمد نايف الدليمي، سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، بمكتبه اليوم الإثنين  السفير محمدي أحمد الني، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية.
وفي بداية اللقاء، قدَّم السفير الدليمي، واجب التهنئة  السفير محمدي بمناسبة تعيينه أميناً عاماً لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، بعدها تناول الطرفان سُبل تفعيل دور العراق في إطار مجلس الوحدة الاقتصادية، بإعتباره دولة مُؤسسة وراعية له، وبما يمكنه النهوض بعمل المجلس، وفق رؤية مشتركة لأعضائه، في ضوء خارطة طريق واضحة، وصولاً الى تحقيق أهدافه المنشودة بالوحدة الاقتصادية والسوق العربية المشتركة، فضلاً عن السُبل التي من خلالها يمكن للمجلس أن يلعب دوراً فاعلاً قي تعزيز التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي العربي.


وبحث الطرفان أيضاً أهمية عمل مجلس الوحدة الاقتصادية في ضوء إمكانيات دُوَلهِ الأعضاء في مجالات الزراعة والصناعة، وبما تملكه من ثروات طبيعية، من شأنها النهوض بعمل المجلس وتؤهله بأن يكون أحد التكتلات الاقتصادية الهامة والمُنافسِة دولياً.
وفي نهاية اللقاء، أعرب الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، عن أملهِ في إستمرار التعاون المُثمر بينه وبين سفارة جمهورية العراق في القاهرة ومندوبيته الدائمة لدى جامعة الدول العربية، وشكر السفير الدليمي ضيفه على زيارته، مُتمنياً له موفور الصحة.

اقرأ أيضا| أمير مكة يشهد إصدار أول بطاقة حج ذكية لموسم الحج هذا العام