ضمن مبادرة حياة كريمة..

جامعة كفرالشيخ تنظم قافلة طبية في «بني بكار» بمطوبس

مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة

 

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة كفرالشيخ، اليوم الإثنين، قافلة طبية شاملة لأهالي قرية "بني بكار" والقرى المجاورة التابعة لمركز مطوبس تحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقى رئيس جامعة كفرالشيخ، وبالتعاون مع محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نور الدين، ومديرية الشئون الصحية بالمحافظة والوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس ضمن مبادرة حياة كريمة.

 

وأشرف على القافلة ميدانيًا الدكتور طارق عبدالباقي وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وفريق من الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، ومديرعام الإدارة العامة لمشروعات البيئة نافع حمادة.

وصرح الدكتور طارق عبدالباقي وكيل كلية الطب أن  القافلة الشاملة تهتم بشكل فعال فى تنمية الوعى الصحى بإشراف أساتذة متخصصين من كليات "الطب، طب الفم والأسنان ، الصيدلة، التمريض" من خلال  تخصصات  الباطنة، العيون والرمد ، الأنف والاذن والحنجرة ، النساء والتوليد ، الجلدية والتناسلية، النفسية والعصبية، الأطفال.               

وأشار د. عبد الباقي إلى تضمن القافلة أيضا عيادة خاصة من كلية التمريض لقياس نسبة السكر فى الدم والوزن والطول وقياس ضغط الدم وتقديم ارشادات للسيدات والأطفال فى العناية الشخصية والتغذية السليمة مع تقديم التوعية الخاصة للوقاية من مرض السكرى والضغط و كيفية العناية بالقدم السكرى وأنيميا الأطفال وإرشادات للسيدات عن الصحة الإنجابية والأطفال فى التغذية السليمة للوقاية من سوء التغذية، كما قدم فريق كلية طب الفم والأسنان محاضرة توعوية لنشر الوعى الصحى للعناية بالفم والأسنان والأساليب المتبعة للوقاية من أمراض تسوس الأسنان والعناية بالفم بصفة عامة، وقدم فريق كلية الصيدلة محاضرة للتعريف بقواعد التطعيم ضد فيروس كورونا . 

 وأوضح الدكتور طارق عبدالباقي وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أنه جرى الكشف المجانى على جميع المرضى وعددهم " 1223 " على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في تخصصات الباطنة،الأطفال والأنف والأذن، الجلدية،الرمد، النفسية والعصبية، النساء والتوليد وعيادة التمريض، كما تم صرف العلاج فى تلك التخصصات بالمجان لجميع المرضى ‏المترددين على مقر القافلة  .

قال الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إن القافلة شملت تخصصات طبيه وتمريضية شامله الكشف والفحص وصرف العلاج مجانا للمواطنين بالوحده الصحيه بقريه "بني بكار "و القرى المجاورة بمركز مطوبس  .

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن القوافل الطبية والتي تنظمها الجامعة ممثلة في كليات القطاع الصحي تعد أحد أهم الخطوات الإيجابية للمجتمع في مراكز محافظة كفرالشيخ الإدارية المختلفة، وذلك بتوفير الخدمات الطبية المتميزة وتخفيف معاناة السفر من المناطق النائية والعمل علي  تقديم الخدمات الصحية لهم بكل سهولة ويسر.

وأوضح رئيس جامعة كفرالشيخ الدكتور عبدالرازق دسوقى أن هذه القوافل تأتى ضمن مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية "حياة كريمة" لتقديم الخدمات الطبية والإرشادية والتوعية في مختلف المجالات المجانية للمواطنين فى المناطق النائية وتأكيدا لدور الجامعة المجتمعي والإيجابي لأهالي القرى الواقعة في نطاقها حيث تهدف الجامعة إلى النهوض بالتنمية الصحية والاجتماعية والبيئية والفكرية وتوفير خدمة طبية متميزة لغير القادرين.

 وأكد د. دسوقي أن الجامعة توثق العلاقات والروابط  وتتعاون مع كل الأجهزة التنفيذية والشعبية لمحافظة كفرالشيخ من خلال تنفيذ قوافل متكاملة شاملة "طبية وتوعوية وإرشادية " تهتم بشكل فعال في تنمية الوعى الصحي والبيئي من خلال برامج ينفذها أساتذة متخصصين من مختلف كليات الجامعة لتحقيق الاستفادة من الكفاءات العلمية المتخصصة بالجامعة.