بعد خسارة اليورو.. ساوثجيت: أريد قيادة إنجلترا لمونديال قطر

جاريث ساوثجيت
جاريث ساوثجيت

أعرب المدير الفني لمنتخب إنجلترا، جاريث ساوثجيت، عن الفخر بلاعبي الأسود الثلاثة بعد بلوغهم نهائي كأس أمم أوروبا لأول مرة في التاريخ قبل أن يخسر اللقب على يد نظيره الإيطالي.

وتأهل المنتخب الإنجليزي لنهائي كأس أمم أوروبا لأول مرة في تاريخ الأسود الثلاثة، إلا أن الحلم بالتتويج الأوروبي الأول تبخر في العقبة الأخيرة أمام إيطاليا، على الملعب الشهير ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن ووسط جماهيرهم.

وفاز المنتخب الإيطالي، بكأس أمم أوروبا «يورو 2020» للمرة الثانية في التاريخ، بعد الانتصار على إنجلترا بنتيجة 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية في المباراة النهائية التي أفيمت على ملعب «ويمبلي» بلندن مساء الأحد.

وانتهى الوقت الإصلي والإضافي من مباراة إنجلترا وإيطاليا في نهائي يورو 2020، بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، ليستمر اللقاء إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت أخيرا للمنتخب الإيطالي

وقال ساوثجيت، في تصريحات خلال مؤتمرا صحفيا عقد اليوم الإثنين: «لا أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب للتفكير في توقيع عقد جديد.. أريد قيادة إنجلترا لبلوغ مونديال قطر 2022، لكني أحتاج بعض الوقت لأذهب بعيدًا وأشاهد المباراة، وأفكر فيما حدث في البطولة».

وأضاف: «قيادة منتخب بلادك في هذه البطولات له أثره، لا أريد الالتزام بشيء أكثر مما ينبغي. إنه ليس أمرا ماليا، بما أنني أجلس هنا اليوم فأنا أرغب في اصطحاب هذا الفريق إلى قطر».


وعن سوء المعاملة التي تعرض لها اللاعبون بعد النهائي قال: "لا أتحدث عن كل شيء ولكن أول أفكاري هذا الصباح كانت مع الأولاد الذين قاموا بعمل جيد، كان لديهم روح جماعية عظيمة وجمعوا بلادنا معا. إذا تعرض بعضهم للإساءة فها أمر لا يغتفر، بعض هذه الإساءات كانت من الخارج حسبما تم إخبارنا ولكن البعض كان من الداخل أيضا. لقد كنا الشيء الذي تجمع حوله الجميع في البلاد وفي النهاية شعرنا بالطاقة والإيجابية من الجماهير وأنا فخور للغاية بذلك".

وتابع: «أشعر وكأن معدتي قد مزقت، لكن حقيقة أننا حصلنا على علامة مبشرة بالوصول لنصف نهائي المونديال ونهائي اليورو».

وواصل: «بصفتك المدرب، عليك أن تقبل أنه سيكون هناك آراء مكثفة، أنت تتخذ مئات القرارات خلال البطولة، بعضها صواب والبعض لا، عليك أن تكون صحيحًا أكثر من الخطأ، لذا أتحمل المسؤولية والنقد⌂.