رئيس هيئة قناة السويس: 2.2% زيادة في الإيرادات السنوية رغم كورونا| فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن عائدات قناة السويس في العام المالي الحالي شهدت طفرة غير مسبوقة، بالرغم من تحديات كورونا التي واجهت العالم وواجهت القناة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الإثنين، أن السياسة التسويقية للقناة نجحت في جذب 2519 سفينة جديدة لشركات لم تتعامل مع قناة السويس من قبل خلال الأشهر الماضية بالرغم من أزمة كورونا، منوها إلى أن الهيئة حققت زيادة في عدد السفن  بنسبة 2.3% خلال الـ6 اشهر الماضية.

وأشار الفريق أسامة ربيع، إلى أن قناة السويس حققت أعلى إيراد سنوي في تاريخ القناة، بإجمالي 5 مليار و840 مليون دولار، بنسبة ارتفاع 2.2% عن العام السابق.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن هيئة قناة السويس حققت مطالبها فيما يخص أزمة السفينة الجانحة، متابعًا: «حققنا أهدافنا ولم نخسر عملائنا»، وهناك زيادة في سفن الغاز الطبيعي بنسبة 24% والحاويات بنسبة 9% وأيضًا في سفن الصب الجاف وغيره.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن قناة السويس ما زالت الطريق الأكثر أمانا للتجارة والأكثر قدرة على تحقيق الجذب للسفن العالمية، مؤكدًا أن قناة السويس نجحت في اجتذاب في أول 6 أشهر من العام الحالي، 2519 سفينة، بتحقيق عوائد بقيمة 620 مليون دولار، وهذه السفن تابعة لشركات لم تتعامل مع قناة السويس من قبل.

وأشار إلى أن تحقيق العائدات الكبيرة بقناة السويس بسبب السياسات السوقية المرنة التى اتخذتها الهيئة خلال فترة أزمة كورونا.

وأوضح الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أنه خلال أزمة كورونا تواصلت القناة مع كافة التوكيلات والشركات العالمية، كما قامت بالكثير من التخفيضات وصلت إلى 75% لجذب السفن، مشددًا على أن قناة السويس هو أقصر طريق ولهذا سفن العالم أجمع تعبر عن طريق مصر.