إساءات عنصرية ضد ثلاثي إنجلترا.. والاتحاد الإنجليزي يرد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعرض ثلاثي المنتخب الانجليزي، بوياكو ساكا، وماركوس راشفورد، وجادون سانشو، لإساءات عنصرية بعد خسارة نهائي كأس أمم أوروبا «يورو 2020» أمام إيطاليا بنتيجة 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية على ملعب «ويمبلي» بلندن.

وانهالت الإساءات العنصرية على راشفورد وسانشو وساكا، بعد فشلهم في تسجيل ركلاتهم الترجيحية، ما أدى لخسارة إنجلترا اللقب الأوروبي بعد التأهل للنهائي لأول مرة في تاريخ منتخب الأسود الثلاثة.

وقرر المدير الفني لإنجلترا جاريث ساوثجيت إدخال راشفورد وسانشو في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني، بهدف تنفيذ ركلات الترجيح، معتمدا أيضا على البديل الآخر ساكا، لكن اللاعبين الثلاثة أخفقوا في محاولاتهم.

وقال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على «تويتر»: «نشعر بالاشمئزاز لأن بعض أعضاء فريقنا الذين قدموا كل شيء للقميص هذا الصيف، تعرضوا لإساءات تمييزية عبر الإنترنت بعد المباراة، نحن نقف بجانب لاعبينا».

وأضاف: «الاتحاد الإنجليزي يدين بشدة جميع أشكال التمييز، وهاله ما صدر من عنصرية على الإنترنت تستهدف بعض لاعبي إنجلترا على وسائل التواصل الاجتماعي».

وتابع: «لا يمكننا أن نكون أكثر وضوحا بأن أي شخص يقف خلف مثل هذا السلوك المثير للاشمئزاز غير مرحب به في متابعة الفريق».

وأفادت شرطة لندن أنها تحقق في منشورات "مسيئة وعنصرية" على الإنترنت، موضحة في تغريدة على "تويتر": «نحن على علم بعدد من التعليقات العدائية والعنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي موجهة ضد لاعبي كرة القدم بعد نهائي كأس أوروبا 2020».

وتابعت: «هذه الإساءة غير مقبولة إطلاقا، ولن يتم التسامح معها وسيتم التحقيق فيها».