آخرهم أحمد العوضي.. فنانون يدافعون عن زوجاتهم بسبب هجوم السوشيال ميديا

ياسمين عبد العزيز
ياسمين عبد العزيز

سحر الجمل 
 

- العوضى:  ياسمين عبدالعزيز خط أحمر 
- وأحمد فهمى يتشاجر مع متابعى هنا الزاهد 
- خالد سليم يدافع عن زوجته بسبب صورة 
- رامى رضوان:  دنيا جميلة فى عينى فى كل الأوقات


أصبحت وسائل التواصل الاجتماعى ساحة معارك بين أفراد المجتمع، خاصة الوسط الفنى وما يحمل من مشاكل وتصفية حسابات، وأحدث هذه المشاكل هى مشكلة ياسمين عبد العزيز واتهامها من قبل إحدى الصفحات المزيفة بأنها تعذب خادمتها الفليبية مما دعى الخادمة أنها قدمت شكوى لسفارة الفلبيين تتهم فيها ياسمين بالتعدى عليها، مما أدى لتوجيه اتهام لياسمين بذلك من قبل السفارة، طبعاً هذا الكلام غير صحيح وتبين أن ما كتب ذلك صفحة وهمية تحريضية، هذه الصفحة ظهرت بعد ما كتبت ياسمين على صفحتها منذ أيام عبارة تقول فيها إن الصمت ليس ضعفاً، ولكنه قوة، ونشرت عبدالعزيز، صورة عبر حسابها بموقع «إنستجرام»، تتضمن رسالة غامضة وفيها «تخيل أنا حارقتلك دمك من غير ما أعملك حاجة، ما بالك بقى لو عملت؟» بعدها ظهر هذا الاتهام لها.

ودافع أحمد العوضى قائلاً طبعاً حملة التشويه ضد "ياسمين" معروفة ومعروف مين وراها وأنا لحد دلوقتي ساكت احتراماً للجمهور المحترم، لكن زوجتي خط أحمر.. ده لكل من يتعمد تشويه ياسمين أمام المجتمع.. وعدم ردي علي كل التجاوزات هو احترام للجمهور المحترم وإعمالاً لقول سيدنا عمر (أميتو الباطل بالسكوت عنه).


وإعمالاً لقول الإمام الشافعي.. إذا خاطبك السفيه فلا تجبه فخير من إجابته السكوت، حملات التشويه المدفوعة والمستمرة ضدي أنا وياسمين ما هي إلا محاولات بائسة لن تجدي نفعاً.. فها هو خبر نشرته صفحة أعدت خاصةً لياسمين.. تاريخ الصفحة من ثلاثة أيام ... أنا لن اتجاوز احتراماً للجميع وأرجو من تسول له لنفسه لتشويه صورة ياسمين الهدوء والراحة.. ونبطل اللجان واللجان المضادة.. والأفضل توفير كل هذا المال لأعمال الخير فمن الأفضل أن لا نتجاوز احتراماً للهيبة واحتراما للجمهور العزيز.. شكراً للصحفيين اللي بعتولي يسألوني وشكراً للجمهور المحترم الواعي المثقف. 


وأضاف: إذا استمرت هذه الحملة سوف أكشف الكثير والكثير.. إلى زوجتي الحبيبة أنا مساند لكي في كل المحن.. لكي مني كل الحب والتقدير والاحترام  وأن هذا الموقع مدفوع الأجر.

ومن ناحية أخرى تكرر هذا الأمر كثيراً مع مجموعة من المشاهير منهم الإعلامي رامي رضوان؛ حيث دافع رضوان عن إطلالة زوجته دنيا سمير غانم بعد تعرّضها لانتقادات حادة على خلفية فستان ظهرت به في حفلة زفاف زميلتها شيماء سيف، وبعد حذفه تعليقات مسيئة عدة عبر حسابه كتب تدوينات أكَّد فيها عدم سماحه بالكلام غير اللائق في حق زوجته، وأنها جميلة طوال الوقت بالنسبة إليه بغض النظر عما ارتدته وعن رأي الآخرين.


دفاع رامي عن زوجته جاء بعد أيام قليلة من صدام دخل فيه أحمد فهمي مع أحد متابعي خطيبته هنا الزاهد على «إنستجرام»، إذ انتقد موافقتها على خطوبتها من النجم المصري باعتباره تزوَّج مرتين قبل ذلك، وهي لم يسبق لها الزواج، ردّ فهمي عليه بالطريقة نفسها بالحوار، ما أثار انقسام الجمهور بين مؤيد ومعارض لهذه الخطوة، خصوصاً أن النجمين تعرضا لتعليقات سلبية عدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي سابقاً.


فهمي برر في تصريحات صحفية له رد فعله على معجب هنا بأنه تجاوز حدوده إلى منطقة خاصة لا يسمح لأحد بالاقتراب منها، فيما أثارت الواقعة جدلاً كبيراً حول متابعة تعليقات الجمهور والتفاعل معها خلال الفترة الماضية، خاصةً أن كتابات مسيئة تسجل غالباً من حسابات مزيفة.


ورغم أن خالد سليم معروف بأنه لا يستخدم إلا طريقة لبقة في الحديث، ويتجاهل عادة التعليقات السلبية على الشبكات الاجتماعية، فإنه وبّخ أحد متابعيه بعد تعليق سلبي في حق زوجته خديجة على صورة نشرتها.


اللافت أن هؤلاء الفنانين فضلوا الرد على الانتقادات في التعليقات في مقابل آخرين حذفوا الصور بعد كتابات مسيئة حولها، كما فعلت وفاء عامر بعدما ظهرت وهي تضع على يدها وشماً مأخوذاً من آية قرآنية، وأكدت لاحقاً أنها حنة وأنها تخلّت عن الصورة لرغبتها في عدم الدخول بشجار في التعليقات.


السجالات التي يدخل فيها الفنانون مع متابعيهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي كمحاولة لوقف التعليقات المسيئة، خصوصاً أنها تطاول عادة الحسابات الخاصة بالفنانات وليس الفنانين إلا في الحالات التي ينشرون فيها صوراً لزوجاتهم، مشيراً إلى أن الأزمة مرتبطة بالانفلات الأخلاقي الموجود في المجتمع وغياب المعرفة الشخصية بين الطرفين وتيقن المدونين من عدم وجود عقاب قانوني يدفع المتابعين إلى ذلك، علماً بأنه يحق لأي شخص تعرض لإساءة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحرير محضر في قسم الشرطة بهذا الأمر.

اقرأ أيضا| حكيم يفتتح موسم حفلات الساحل الشمالي