إنقاذ المنطقة الصناعية بالعاشر من كارثة.. و4 ملايين خسائر حريق المعارض بسوهاج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عبدالنبي طحيوة- خالد عثمان- أمال ربيع 

شهدت محافظتا سوهاج والشرقية حريقين هائلين، حيث شب حريق ضخم في معرضين مقامين على مساحة 2000 متر ويضم حوالي 100 باكية مخصصة لأعمال البيع وشراء الملابس والمصنوعات الجلدية والأدوات المنزلية وتجهيز العرائس ومستحضرات التجميل بمدينة طهطا بسوهاج وقدرت الخسائر الأولية بـ4 ملايين جنيه.


وتعود الواقعة عندما تلقى اللواء دكتور حسن محمود، مدير أمن سوهاج، وغرفة العمليات بديوان عام المحافظة، إخطارًا من شرطة النجدة، باندلاع الحريق، فانتقل إلى مكان البلاغ اللواء جلال أبوسحلى، نائب مدير الأمن لقطاع الشمال، واللواء عبدالحميد أبوموسى، مدير المباحث الجنائية، وقوات الحماية المدنية، وسيارات الإطفاء، وتبين أن الحريق نشب في معرضين تجاريين للملابس والأدوات المنزلية ومستحضرات التجميل بشارع بورسعيد أكبر الشوارع التجارية بمدينة طهطا، وذلك أثناء غلقهما، وقد أتت النيران على محتويات المعرضين بالكامل، وشاركت 10 سيارات إطفاء في إخماد النيران، وجرى إخماد الحريق دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية، وجارٍ تحديد وبيان أسباب الحريق.


ومن جانبها واصلت الوحدة المحلية لمركز طهطا رفع التلفيات المتفحمة، التي أسفر عنها حريق المعرضين التجاريين الذي اندلع، فجر أمس الأحد، والتهمت النيران جميع محتويات المعرضين من بضائع تجارية متنوعة كالملابس ومستحضرات التجميل والخردوات والمفروشات وأجهزة كهربائية وأدوات المطابخ والمنازل والأحذية والكوتشات.


وبحسب اللجان المُشكلة من الغرفة التجارية والتضامن الاجتماعي لتقدير الخسائر وتعويض المضارين، تُقدر الخسائر حتى الآن في الحريق بنحو 4 ملايين جنيه.


وفي الشرقية أنقذت العناية الإلهية المنطقة الصناعية الثالثة بالعاشر من رمضان بمحافظة الشرقية من كارثة مدمرة بعد نشوب حريق هائل في مصنع خيوط نسيج أسفر عن إصابة عدد من المواطنين، حيث نجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحريق بعد الدفع بـ 13 سيارة إطفاء تمكنت من محاصرة الحريق.


وتعود الواقعة عندما تلقى اللواء إبراهيم عبدالغفار، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء دكتور أيمن مطر، حكمدار المديرية لقطاعى الجنوب والعاشر من رمضان، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق بمصنع منسوجات بالمنطقة الصناعية الثالثة بمدينة العاشر من رمضان.


وعلى الفور دفعت قوات الحماية المدنية، بإشراف العميد محمد العادلي، مدير الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية، ورئاسة المقدم عبدالحميد أبوفول، رئيس قسم الحماية المدنية بمدينة العاشر من رمضان، بعدد 13 سيارة إطفاء إلى موقع الحريق، وجارٍ محاولات السيطرة على النيران وإخمادها، فيما انتقلت قوات الأمن إلى محيط الحريق مصحوبة بعدد من سيارات الإسعاف لنقل المصابين للمستشفى.

اقرأ أيضا | محافظ سوهاج يكشف تفاصيل حريق طهطا.. تعويض 10 آلاف جنيه لكل محل