متحف المركبات الملكية يستقبل زواره من طلاب الجامعة 

متحف المركبات الملكية يستقبل زوار من طلاب الجامعة 
متحف المركبات الملكية يستقبل زوار من طلاب الجامعة 

استقبل متحف المركبات الملكية  مجموعة من الزوار من طلاب الجامعة، وأجروا جولة إرشادية داخل قاعات المتحف، وتعرفوا خلالها على تاريخ المتحف والمقتنيات الملكية من خلال سيناريو العرض المتحفي .

وقد أشادوا بروعة المركبات ومقتنيات المتحف من ملابس  ومجوهرات  واكسسوارات الخيول  و وعدوا بتكرار الزيارة للمتحف مرة ثانية ؛ تمت الزيارة مع إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا.


جدير بالذكر، أن المجلس الأعلى للآثار متمثلاً فى إدارة التنمية الثقافية، قد أصدر كتيبا للأطفال خاص بـمتحف المركبات الملكية، تحت عنوان «ألعاب المتحف»، بمناسبة افتتاح متحف المركبات الملكية.

 وأوضحت الدكتوره رشا كمال مدير إدارة التنمية الثقافية، أن الكتيب يتم استخدامه أثناء برنامج الجولة الإرشادية بالمتحف، والذى بدوره يقوم بدعم مهارات التعلم عند الأطفال خلال جولتهم بالمتحف عن طريق الملاحظة واللعب، بإلاضافة إلى مجموعة من الألعاب الترفيهية مثل المتاهة والبازل ولعبة الحروف والبحث عن معنى الأشياء، وقد تم إعداد نسختين منه باللغتين العربية والإنجليزية.

وأضافت أنه تم تعزيز الكتيب بجزء خاص عن السياحة في مصر لتوعية طلاب المدارس بأهمية السياحة وبكيفية التعامل مع السائحين وذلك بالتعاون مع مستشار وزير السياحة والآثار للتدريب.

وأكدت إلهام عبد الرحمن المشرف على التعليم المتحفي بمتحف المركبات الملكية والمشرف على المادة العلمية للكتيب، أن الكتيب يهدف إلى توصيل المعلومات التاريخية الهامة مثل أهمية وقيمة المتحف وتاريخ نشأته بطريقة غير مباشرة للطفل من خلال الكتيب، كما يشرح تخطيط قاعات المتحف، وأهم المواصفات المتبعة في شراء الخيول وأشهر مكان لشرائها والتدريبات والترويض الذي يخضع له الخيول وفريق القائمين على العربات وملابسهم المختلفة.
كما يلقي الكتيب الضوء على بعض القطع الأثرية الهامة المعروضة بالمتحف من بينهم عربة الالاى الخصوصي والالاي والنصف الالاى .

اقرأ أيضا| متحف الحضارة يستقبل مشاهير الوطن العربي | صور