عاجل

شوارع روما تشتعل احتفالا بتتويج إيطاليا بـ«يورو 2020»| صور وفيديو

جانب من الاحتفالات
جانب من الاحتفالات

اشتعلت شوارع العاصمة الإيطالية روما، بعد تتويج منتخب إيطاليا بكأس أمم أوروبا «يورو 2020» على حساب المنتخب الإنجليزي بنتيجة 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية في المباراة التي أقيمت مساء الأحد على ملعب «ويمبلي» بلندن.

واحتفلت جماهير إيطاليا باللقب الأوروبي للمرة الثانية في التاريخ، بطريقة مجنونة وقامت بإشعال الشماريخ وسط حضور الآلاف في الشوارع الإيطالية بعد نهاية صافرة النهاية بإعلان الآزوري بطلا لأوروبا.

  

وأقيمت مراسم تتويج لاعبي إيطاليا بالميداليات الذهبية واستلام الكأس الأوروبي، وذهب اللاعبون للاحتفال مع الجماهير الإيطالية التي تواجدت في مدرجات ملعب ويمبلي، وسط احتفالات مجنونة بين اللاعبين والجماهير بعد الفوز باللقب الأوروبي للمرة الثانية في تاريخ الآزوري.

وفاز المنتخب الإيطالي، بكأس أمم أوروبا «يورو 2020» للمرة الثانية في التاريخ، بعد الانتصار على إنجلترا بنتيجة 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية في المباراة النهائية التي أفيمت على ملعب «ويمبلي» مساء الأحد.

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي من مباراة إنجلترا وإيطاليا في نهائي يورو 2020، بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، ليستمر اللقاء إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت أخيرا للمنتخب الإيطالي.

 

وسجل لإيطاليا كل من دومينيكو بيراردي وسجل ليوناردو بونوتشي وفيديريكو بيرنارديسكي ، وأضاع أندريا بيلوتي وجورجينهو.

وسجل لإنجلترا كل من هاري كين وهاري ماجواير ، وأضاع ماركوس راشفورد وجادون سانشو وبوكايو ساكا.