الحكومة: 2000 جنيه بدل انتقال شهري للموظفين في العاصمة الإدارية

الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة
الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة ستدعم الموظفين ببدل سكن أو توفير وحدات مدعمة لهم، وذلك للتخفيف عليهم، موضحاً أن الموظف الذي سينتقل للعاصمة سيحصل على 2000 جنيه شهريًا بدل انتقال، ويحق له استخدام سيارته، أو الحصول على وحدة سكنية قريبة من العمل، أو الذهاب بالمواصلات العامة.

وأضاف "سعد"، خلال مداخلة تلفزيوينة، أن الحكومة توفر وسائل مواصلات مخصصة للموظفين العاملين في العاصمة الإدرية لتوفير الراحة الكاملة لهم، موضحا أن الحكومة توفر أحدث الأتوبيسات لنقل المواطنين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وهي أتوبيسات حديثة ومكيفة ومدعمه بخدمة الـ«واي فاي».

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن الجميع يعمل بأقصى مجهود، للانتهاء من المرحلة الأولى في العاصمة الإدارية، لافتاً إلى أن هناك وحدات في مدينة بدر قريبة من العاصمة الإدارية، وكل وحدة يكون لها سعر معين، مؤكدًا أن هناك 14 ألف وحدة في مدينة بدر مخصصة للموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية، لافتا إلى أن الدولة تدعم الموظف بمبلغ مالي، ويحق للمواطن شراء وحدة سكنية في أي مكان.

وأوضح أن الذهاب من مدينة بدر للعاصمة الإدارية يستغرق 10 دقائق فقط، وهناك وسائل نقل متوفرة للموظفين، منوهاً إلى أن بدأ التشغيل التجريبي للقطار الكهربائي «السلام - العاصمة الإدارية» أكتوبر المقبل.

وقال إن الجزء الأول الذي يتم العمل به في العاصمة الإدارية يعتبر نصف مساحة محافظة القاهرة، لافتاً إلى أن هناك 42 ألف موظف سيتم نقلهم للعاصمة الإدارية على مراحل، وهؤلاء الموظفين تم اختيارهم من قبل الوزارات، مشيرا إلى أن الـ42 ألف موظف خضعوا لاختبارات قبل الموافق على نقلهم في العاصمة الإدارية، وأن من أخفق قامت الوزارة بتوفير بديل له.

اقرأ أيضاً .. رئيس الوزراء: العاصمة الإدارية عنوان للجمهورية الجديدة ومرآة لمصر الحديثة