تمثال الإسكندر الأكبر يُبهر سائحي اليونان وقبرص |صور

الشباب اليوناني والقبرص وزيارتها لمكتبة الإسكندرية
الشباب اليوناني والقبرص وزيارتها لمكتبة الإسكندرية

أبدى سائحون يونانيون وقبارصة، انبهارهم أثناء زيارتهم لمكتبة الإسكندرية، وذلك أثناء وقوفهم أمام رأس تمثال الإسكندر الأكبر مؤسس الحضارة الإغريقية

 

واستمع الوفد إلى شرح مفصل عن تاريخ الإسكندر الأكبر وكيف أسس مدينة الإسكندرية والحضارة الإغريقية، كما تفقد وفد من الشباب القبرصي واليوناني مكتبة الإسكندرية وذلك ضمن المبادرة الرئاسية العودة للجذور في نسختها الرابعة.

 

واستمع الوفد في بداية الجولة إلى شرح مفصل مصور عن تاريخ مصر الحديث والقديم من خلال عرض تلفزيوني .

 

أعلنت السفيرة نبيلة وزيرة الهجرة، اليوم الأحد انطلاق فاعليات النسخة الرابعة من "إحياء الجذور - نوستوس"، لشباب الجيلين الثاني والثالث من المصريين واليونانيين والقبارصة، وهي المبادرة التي كان قد أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال القمة الثلاثية بالعاصمة القبرصية نيقوسيا عام ٢٠١٧.

 

وقالت  مكرم إن هذه النسخة جاءت وفقا لما تم الاتفاق عليه في زيارة سيادتها إلى نيقوسيا ولقائها الثلاثي مع نظيريها،  كوستاس فلاسيس، نائب وزير الخارجية اليوناني،  فوتيس فوتيو، المفوض الرئاسي لشئون القبارصة المغتربين.

 

وتابعت وزيرة الهجرة أنه من المهم نقل هذه المبادرة إلى الجيلين الثاني والثالث من شعوب الدول الثلاثة، ومن هنا جاء التوافق على فاعليات النسخة الرابعة ليتعرفوا على معالم الدول الثلاث والقواسم التاريخية المشتركة، والتأكيد على مفهوم الجذور المصرية، مؤكدة أن المبادرة بدأت من مصر لتصبح أول دولة في العالم احتفاء بالجاليات الأجنبية التي عاشت على أرضها.