جامعة السادات تنظم قافلة طبية بمنشية السادات مركز الشهداء

جامعة السادات تنظم قافلة طبية ب قرية منشية السادات مركز الشهداء  
جامعة السادات تنظم قافلة طبية ب قرية منشية السادات مركز الشهداء  

انطلقت اليوم الأحد 11 يوليو 2021 قافلة طبية من تنظيم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة مدينة السادات وتحت رعاية الدكتور أحمد محمد بيومي - رئيس جامعة السادات، وبرئاسة الدكتور خالد جعفر - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 


 ضمت القافلة العديد من التخصصات مثل (أطفال، باطنة، عظام) كما تضمنت القافلة ندوة ارشادية عن الصحة الانجابية في قرية " منشية السادات " بمركز الشهداء منوفية.


جاءت القافلة للمشاركة في مبادرة (حياة كريمة) التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية للارتقاء بصحة المواطن وتنمية البيئة المحيطة للمؤسسات التعليمية لتحقيق أعلى قدر من احتياجات المواطن الأساسية.

 

وضمت القافلة فريق طبي متكامل بالاشتراك مع الادارة الطبية بالجامعة؛ كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع الحالات بالإضافة الي عمل جميع التحاليل الطبية اللازمة وذلك بالاشتراك مع معهد بحوث الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية ؛ وقدمت القافلة خدماتها لـ 207 من الحالات بواقع (37 حالة باطنة – 50 حالة عظام – 80 من حالات الأطفال – 40 حالة تحاليل مختلفة).

وفي سياق متصل تم توزيع كتيب للتعليمات الخاصة بتطبيق الاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا وأهمية اخذ اللقاح لسلامة الفرد والمجتمع.

اقرأ أيضا | قافلة طبية في «الشهداء» بالمنوفية ضمن مبادرة «حياة كريمة»