استعدادات بالمنيا لاستقبال جثامين ضحايا قبرص | فيديو وصور 

استقبال جثامين ضحايا قبرص
استقبال جثامين ضحايا قبرص

توافد المئات من أبناء قرية الناصرية التابعة لمركز بني مزار بمحافظة المنيا  إلى كنيسة السيدة العذراء مريم بالقرية ، وذلك استعدادا لاستقبال جثامين 4 من ضحايا للقمة العيش والذين لقو مصرعهم فى حرائق الغابات بقبرص .


وتشهد القرية تواجدا أمنيا مكثف استعدادا لاستقبال الجثامين التي سوف تخرج إلى مدافن القرية والعائلة من الكنيسة .

قال غبريان يونان أحد أهالي القرية أن هناك أحد الضحايا وهو صموئيل ميلاد والذي لقى مصرعه في حرائق قبرص يعد الولد الوحيد على ثلاث بنات وأنه سافر للمرة الأولى وأكد أن صموائيل خلص واجبه الوطني وسافر من أجل تحسين حالته الاقتصادية وتكوين نفسه حتى يعود ليتزوج. 
وأضاف:« كان صموائيل يدرس في معهد  تمريض علشان يساعد والده بعد التخرج»، ولفت قائلًا:« إنه في هذا اليوم الذي وقع فيه الحريق كان من المفروض يعملوا نص يوم لكن معلم العمل شغلهم اليوم كامل».

 

اقرأ ايضا|أهالي «الناصرية» في استقبال وصول جثامين ضحايا قبرص


فيما قال ابن عم عزت أحد الضحايا:« إنني في انتظار عودة حثامينهم حتى نودعهم ولكى تستريح قلوب ذويهم، وأضاف أن عزت سافر من أجل لقمة العيش وهو أكبر أشقائه، وتلك هى المرة الثالثة له، وهو المسئول عن عائلته.

وأضاف: «كل الضحايا سافروا بصورة رسمية وشرعية من خلال فيزا بالعمل لمدة ثلاث أشهر حيث يقومون بجمع الطماطم من المزارع، وقدم الشكر للمسئولين بالدولة علي سرعة الاستجابة لإعادة جثث المتوفين الأربعة.

فيما قال جميل ملاك ثابت: «إن من بين الضحايا عزت سلامه ابن عمي و زوج شقيقتي والذي توفى وترك ولدين هما كيرولس ومينا 13 و 8 أعوام، وأكد أن جميع المتوفين من عائلة واحدة وحالتهم الاقتصادية ضعيفة مطالبا بإعادة حقوق الضحايا، مشيرا إلى أن الكفيل الذي يعملون لديه بقبرص يحاول السطو على حقوقهم وعدم صرف مستحقات الضحايا.


وأضاف أحد أقارب الضحايا، أن القرية بها ما يقرب من 50 إلى 100 شاب بقبرص ، ذهبوا سعيا خلف لقمة العيش، وجميعهم أسر فقيرة ولا تملك شيئ، وقال في انتظار عودة جثامينهم إلى القرية حتى ترتاح صدور أهليتهم ويودعونهم الوداع الأخير .

وأوضح أن مازال هناك شباب من القرية ما زالوا موجودين بقبرص يعملون هناك، وقال نتابع معهم أولا بأول للاطمئنان عليهم، وأضاف القرية تعيش في حزن كبير منذ سماع خبر وفاة الشباب الأربعة .
  
و قال عماد يونان 50 سنة عم أحد الضحايا ويدعى ماجد نبيل يونان 24 سنة إن المتوفى سافر منذ شهرين مع خاله للعمل في مزارع الطماطم بدولة قبرص، مضيفا أن آخر اتصال لابن شقيقه المتوفى كان قبل الحادث بيومين، وطالب عم المتوفي بتعويضهم عما لحق بهم حيث أنهم ماتوا في سبيل لقمه العيش .


يذكر أن، حرائق هائلة نشبت في مزارع الطماطم بقبرص، وراح ضحيتها 4 شباب من أهالي قرية الناصرية بمركز بنى مزار، وفي انتظار اليوم عودة الجثامين إلى مسقط رأسهم لدفنهم.