سكة السلامة .. حملة للتوعية بأضرار المخدرات داخل محطات المترو |فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية،  تقريرا تلفزيونيا بعنوان «سكة السلامة .. حملة للتوعية بأضرار المخدرات داخل محطات المترو».
 
وذكر التقرير، أن سكة السلامة حملة جديدة أطلقها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالتعاون مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق لرفع وعي المواطنين بمخاطر إدمان وتعاطي المواد المخدرة على خطوط مترو الأنفاق الثلاث.
 
وتستهدف المبادرة التوعية بأضرار تعاطي المخدرات لمختلف الفئات وكذلك إلقاء الضوء على الخدمات التي يقدمها الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان ودور الأسر في الاكتشاف المبكر للتعاطي ومراحل العلاج من خلال المراكز العلاجية الشريكة مع الخط الساخن البالغ عددها 27 مركزا علاجيا في 17 محافظة حتى الآن.
 
ويستمر تنفيذ المبادرة لمدة 3 أشهر حيث يتواجد عدد كبير من متطوعي الصندوق لنشر الوعي بين المواطنين المترددين على خطوط المترو، ويقدم الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان مجانا وفي سرية تامة وكذلك تعريفهم بأنواع المخدرات المستحدثة وكيفية الاكتشاف المبكر لتعاطي المخدرات والتعامل مع الحالات المرضية.
 
وتعمل الحملة على التواصل المباشر بين المواطنين والشباب بين مختلف الفئات والمراحل العمرية والرد على استفساراتهم حول طبيعة مرض الإدمان وطرق الوقاية والاكتشاف المبكر للتعاطي.