«بتعقيم اليدين والعصا الإلكترونية».. بدء تفتيش الطلاب قبل دخول اللجان | صور

بتعقيم اليدين والعصا الالكترونية ..بدء اجراءات تفتيش الطلاب
بتعقيم اليدين والعصا الالكترونية ..بدء اجراءات تفتيش الطلاب

بدأت منذ قليل عمليات التعقيم وقياس درجات الحرارة، وتفتيش طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة بالعصا الإلكترونية، من قبل الملاحظين والمراقبين، قبل السماح للطلاب بدخول اللجان الامتحانية.

فيما قامت الزائرة الصحية بكل لجنة امتحانية بقياس درجة حرارة الطلاب للتأكد من سلامتهم وعدم ارتفاع درجة حرارتهم، وتعقيم ايدي الطلاب بالمطهرات والكحول، فضلا عن توزيع كمامة وجوانتي لكل طالب قبل توجه للجنة الامتحانية.

وعلى الجانب الأخر يقوم الملاحظين بتفتيش اأجهزة التابلت وفحصها جيدا والتأكد من عدم تهكيرها، فيما يقوم عدد من المعلمين بمهمة تنظيم دخول الطلاب للجان الامتحانية وتحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب طبقا لتنفيذ الإجراءات الاحترازية على الطلاب.

وكانت قد شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على جميع الطلاب بضرورة عدم التأخير عن الموعد المحدد لحضورهم داخل اللجان الامتحانية في الساعة التاسعة صباح اليوم، حيث ستبدأ اللجان ثاني اعمالها اليوم الأحد باداء طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة اللغة العربية في الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت، ولمدة 3 ساعات، ليؤديه الطلاب وفقا لنظام الامتحان الجديد الذي يقيس مستوي ومهارات الفهم والابداع لدي الطلاب، على أن يقوم الطلاب بالإجابة عليه ورقيا بنظام «البابل شيت».

وأكدت وزارة التربية والتعليم على حضور الطلاب في التاسعة صباحا، أي قبل انطلاق الامتحان بـ60 دقيقة لإتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية ولفحص أجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب وأيضا لإجراءات تفتيش الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية، مشيرة إلى أن من يتأخر من الطلاب عن موعد الامتحان سوف يحتسب التأخير من الوقت المخصص للإجابة ويتحمل الطالب مسئوليته.

جدير بالذكر أن اليوم الأحد الموافق 11 يوليو 2021 سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) امتحان اللغة العربية بإجمالي عدد 257 ألف و145 طالب و طالبة، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (STEM) امتحان مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية) بإجمالي 1179 طالب وطالبة، ويؤدي طلبة الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة اللغة العربية (ورقة أولى) بإجمالي 255 طالب وطالبة.

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

ImageImage

 

اقرأ أيضا | خاص| «وزير التعليم»: أتابع اليوم امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات