البروفة الأخيرة.. الأهلي يُواجه المقاصة قبل رحلة نهائي دوري الأبطال

لاعبو الاهلي
لاعبو الاهلي

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفاً ثقيلاً على نظيره مصر المقاصة اليوم الأحد في بطولة الدوري المصري ضمن المباريات المؤجلة من الجولة الثامنة عشر في مسابقة الدوري المصري الممتاز، والتي من المقرر إقامتها الخامسة مساء على ستاد الجيش السويس.


وتعد هذه المواجهة هي البروفة الأخيرة للفريق الأحمر، قبل أن يسافر إلى المغرب، لخوض نهائي دوري أبطال أفريقيا، ضد فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، يوم السبت 17 يوليو الجاري.


ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 48 نقطة فيما يحتل المقاصة المركز التاسع برصيد 37 نقطة.


ويقود مصر المقاصة المدرب محمد عبدالجليل عقب رحيل المدرب السابق عظيمة الذي تقدم باستقالته بعد هزيمته أمام الزمالك بهدف دون رد.


ويسعى الأهلي اليوم إلى الاستمرار في مواصلة الانتصارات، وعدم التفريط في أي نقاط في الدوري، لتقليص الفارق بينه وبين غريمه التقليدي نادي الزمالك، والعودة لصدارة جدول الترتيب من جديد، بعد فوزين متتاليين على حساب سموحة والمقاولون العرب قدم فيهما الفريق عرضاً جيداً ويسعى إلى استكمال المسيرة قبل خوض النهائي الأفريقي.


ومن المتوقع أن يخوض بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي المباراة بتشكيل مختلف عن مباراة المقاولون العرب، بعودة بدر بانون لخط الدفاع كما يعود عمرو السولية لوسط الملعب.


والتشكيل الأقرب للبدء اليوم يتكون من محمد الشناوي وأكرم توفيق، بدر بانون، أيمن أشرف، علي معلول، حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، حسين الشحات، طاهر محمد طاهر، محمد شريف.


وأكد سامي قمصان مدرب الفريق أن اللاعبين بذلوا مجهوداً كبيراً الفترة الماضية مؤكدًا أن الأهلي أمامه 12 مباراة في ‏بطولة الدوري الممتاز يسعى لتحقيق الفوز فيها، بداية من مباراة مصر المقاصة وهي تحتاج إلى جهد وتركيز كبير قبل السفر للمغرب، وتحقيق الحلم ‏الأكبر أمام كايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي تقام يوم 17 يوليو الجاري.


وفي المقابل يسعى محمد عبدالجليل المدير الفني للمقاصة إلى تقديم عرض جيد في ثاني مبارياته مع الفريق بعدما خسر الأولى أمام الزمالك.

اقرأ أيضا| ربيع ياسين: لايوجد مدرب يقبل الخسارة.. ومن الصعب مهاجمة الأهلي والزمالك