«صقر وكناريا» سابع «دويتو» لكريم عبد العزيز وماجد الكدواني

كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز

محمد إسماعيل
تجمع النجمين كريم عبد العزيز وماجد الكدواني كيمياء خاصة تمتد لأكثر من 20 عامًا، بعدما قرر الثنائي عدة أعمال ناجحة، ومنذ أيام أعلنا عن تعاقدهما على فيلم جديد  بعنوان «صقر وكناريا»، وهو من تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد علاء، ومن المقرر البدء في التحضير له خلال الأيام المقبلة، عقب الاستقرار على فريق العمل بالكامل.


كذلك ينتظر الثنائي عرض فيلم «الجريمة» الفترة المقبلة، وهو بطولة أحمد عز، ماجد الكدواني، منة شلبي، رياض الخولي، سيد رجب، محمد جمعة، نادرين فرج، نبيل عيسي، حجاج عبدالعظيم، ميرنا نور الدين، وعدد من ضيوف الشرف منهم محمد الشرنوبي، والعمل سيناريو وحوار أمين جمال وإخراج شريف عرفة.


وتدور قصة فيلم «الجريمة» في السبعينات، ويعاني أحمد عز خلال الأحداث من الهلوسة أثناء تواجده في إحدى المستشفيات ولكنه سيهرب منها، وهو مجرم محترف يرتكب العديد من الجرائم لصالح بعض أصحاب النفوذ، ويتورط في جريمة كبري تجعله يعترف بالجرائم السابقة، ويدخل في صراع مع هؤلاء الأشخاص.


كما يعرض لها حاليًا فيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين» وحقق نجاحًا كبيرًا منذ أول أيام عرضه، ويشارك في الفيلم العديد من ضيوف الشرف الذين راهن عليهم كريم عبدالعزيز، وصل عددهم لـ11 نجمًا بمشاهد قليلة في الفيلم، وتشمل القائمة كل من أمير كرارة، شيكو، عمرو عبدالجليل، محمد ثروت، شيماء سيف، أحمد فهمي، مصطفى قمر، أوتاكا، نسرين أمين، هيدي كرم، علاء زينهم.


ويقدم كريم عبدالعزيز خلال أحداث الفيلم، شخصية إعلامي يتنكر فى عدد من الشخصيات لكشف الحقائق، وتقدم دينا الشربيني دور زوجته وهي خبيرة في العلاقات الزوجية، كما يجسد ماجد الكدواني دور محامي وهو شقيق دينا الشربيني وصديق كريم عبدالعزيز خلال أحداث العمل.


ويشارك في بطولة فيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين» بجانب كريم عبدالعزيز، دينا الشربيني، بيومي فؤاد، ماجد الكدواني، أحمد حلاوة، وآخرين، والعمل من تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي.


وكانت البداية من خلال فيلم «حرامية في كي جي تو»، وعرض عام 2001، وشارك في بطولته حنان ترك، وطلعت زكريا وكان من إخراج ساندرا نشأت.
وأتبعا هذا العمل بفيلم حرامية في تايلاند، والذي ضم نفس فريق العمل الأول، وتم عرضه عام 2003، وحقق نجاحًا كبيرًا، كانت بمثابة البداية الحقيقية لكليهما في طريق النجومية.
وبعد 8 سنوات من الغياب تعاونا مجددًا في فيلم «فاصل ونعود»، والذي عُرض عام 2011،  وظهر الكدواني في هذا العمل كضيف شرف، وغابا بعدها لسنوات طويلة قبل أن يجتمعا من جديدة في فيلم «نادي الرجال السري»، الذي عٌرض عام 2019، وحقق حينها أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية، وكان من تأليف أيمن وتار، وإخراج خالد الحلفاوي.
أيضاً كون كريم وماجد ثنائية فنية لا تتكرر كثيرًا، بعدما ظهرا مؤخراً في مسلسل «الاختيار 2»، الذي تم عرضه في رمضان الماضي، وتناول العمل ملابسات ما جرى في مصر خلال السنوات الأخيرة، انطلاقًا من اندلاع ثورة 30 يونيه، ومرورًا بكل ما جرى بعدها، وقدم كريم دور زكريا يونس الضابط بجهاز أمن الدولة، فيما جسد الكدواني شخصية اللواء مراد رئيس الجهاز.

اقرأ أيضا| بعد منحها إقامة ذهبية.. ياسمين عبدالعزيز بجلسة تصوير أمام برج خليفة| صور