انطلاق شعلة أولمبياد الطفل المصري من أمام متحف سوهاج القومي

جانب من الماراثون
جانب من الماراثون

انطلقت شعلة أولمبياد الطفل المصري في نسخته الثالثة 2021، وذلك من أمام متحف سوهاج القومي، حيث قام بإطلاق الشعلة محمد فريد شوقي -وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج، وعدد من القيادات والعاملين بمديرية الشباب والرياضة بسوهاج، وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضاً |  خاص| 7294 لاعبين يشاركون في أولمبياد الطفل المصري بـ«القاهرة»

 

وجاء ذلك استكمالاً للدور الفعال الذي يقوم به متحف سوهاج القومي⁦⁩، ونظراً لما يقوم به من دور حيوي وبارز في المجتمع بإعتباره منارة ثقافية، ومؤسسة تعليمية، تربوية وترفيهية تعمل على ربط المجتمع المحيط به في المحافظة.

 

وبدأت الفعاليات بعد إطلاق الشعلة، بالسلام الجمهوري وخروج لافتات الألعاب الرياضية المختلفة التي يتم المشاركة بها في فعاليات الأولمبياد، ثم انطلق بعد ذلك راكبي الدراجات من أمام المتحف مروراً بكوبري أخميم وصولاً إلى مركز شباب مدينة سوهاج، حيث كان في استقبال الشعلة النائب خالد أبو الوفا رئيس مجلس إدارة مركز شباب مدينة سوهاج وعضو مجلس الشيوخ.

 

وتناول التدشين بعد ذلك والذي بدايةً من السلام الجمهوري ظهور مجموعة من راكبي الدرجات، وفتيات من الطلائع يحملون اللافتات ومشاركة مجموعة من الفتيات يرتدن الزي الفرعوني، ومشاركة الشباب من الشعب التخصصية للطلائع والفرق الرياضية في حمل الشعلة في تنظيم مروري مميز من الإدارة العامة لمرورر سوهاج.