«صحة المنوفية»: حملات مكثفة على منافذ تقديم المواد الغذائية

حملات مكثفة لادارة مراقبة الأغذية بالمنوفية
حملات مكثفة لادارة مراقبة الأغذية بالمنوفية

قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالمنوفية تحت إشراف الدكتور محمد العسكري مدير إدارة الطب الوقائي والدكتورة إيناس عياد مديرة إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية وبحضور الدكتور خالد الحاج علي نائب مدير إدارة مراقبة الأغذية بالتعاون مع مفتشي الأغذية علي السبع وعلي عماد.

 

اقرأ أيضا | 8 حالات غش في 5 محافظات باستخدام المحمول

 

وأثناء الحملة تم مداهمة مخزن للمواد الغذائية يتم تشغيله بدون ترخيص وتم إعدام 2500 كجم أغذية متنوعة منتهية الصلاحية غير صالحه للاستهلاك الآدمي.

 

كما تم ضبط 100 كجم عسل أسود منتهي الصلاحية وضبط 250 كجم مكرونة منتهية الصلاحية وتم ضبط 245 لتر عصير منتهي الصلاحية وتم ضبط 518 علبة بسكويت سادة منتهي الصلاحية وضبط 540 علبة بسكويت شيكولاتة منتهي الصلاحية وضبط 320 لتر مياه غازية منتهي الصلاحية وتم تحرير عدد 1 محضر اشتراطات صحية طبقا للقرار رقم 96 لسنة 67 و تحرير محضر غلق إداري لعدم وجود رخصه للمخزن.

 

وشدد الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، على تكثيف هذه الحملات وخصوصا في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة، وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض، وأكد على استمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.