خبير بأسواق المال يكشف أداء البورصة المصرية خلال الأسبوع المنتهي

محمد عبدالهادي الخبير بأسواق المال
محمد عبدالهادي الخبير بأسواق المال

قال محمد عبدالهادي، الخبير بأسواق المال، إن اللون الأحمر سيطر على أغلب جلسات الأسبوع المنتهي في  البورصة المصرية، نتيجة للترقب والانتظار للأوضاع الجيوسياسية مما أثر على خسارة رأس المال السوقي 10 مليار جنيه وأغلق عند 657.781 مليار جنيه، مع تأثر كبير في ضعف السيولة نتيجة حتمية للترقب.

وأضاف محمد عبدالهادي، ولكن تماسك الأسهم القيادية بالنسبة للمؤشر الثلاثيني وخاصة الأسهم ذات الوزن النسبي الأكبر مما حافظ على المؤشر بعدم كسره أسفل نقطة الدعم 10100.

وتابع الخبير بأسواق المال وانخفض المؤشر الرئيسي خلال تعاملات الأسبوعي بنسبه .9% ولكن انتهاز فرص شراء نتيجة لتحقيق مستهدفات شراء جذابة مما جعل الإستثمار الأجانب والعرب يتجه إلى الشراء بفارق شراء ١٤٠ مليون جنيه مما ساعد علي عدم انخفاض المؤشر الرئيسي أكثر من .9%.

أقرأ أيضًا| البورصة المصرية في أسبوع | تراجع رأس المال السوقي 9.5 مليار جنيه.. الأبرز

ونوه الخبير بأسواق المال، إلى الترقب والانتظار للمستثمرين المصريين مما ساعد علي انخفاض المؤشر الأفراد ( مؤشر السبعيني ) أسهم الشركات الصغيره و المتوسطه الحجم وانخفض بنسبه 93.% والتحرك في نطاق ضيق بين ( ٥٠ الي ١٠٠ ) نقطة، وإغلاقه عند ( 2319) نقطة.

وتوقع الخبير بأسواق المال محمد عبدالهادي، أنه خلال الأسبوع القادم أن يتحرك المؤشر في إتجاه عرضي خاصه أنه الأسبوع الأخير قبل اجازه العيد ومع توقع أن تتحرك السيولة نحو المؤشر الرئيسي أو أسهم الشركات الكبيرة مع ثبات في المؤشر الشركات الصغيرة و المتوسطة التي تتحرك فيه أسهم الأفراد لحسم موضوعات جيوسياسية.