قافلة طبية لخدمة الأهالي بقرى جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نفذت مديرية الصحة بشمال سيناء ، بالتنسيق مع مستشفى الشيخ زويد المركزي، قافلة طبية  لخدمة الأهالي في قري جنوب الشيخ زويد العا ئدين إلى منازلهم ، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

 اقرأ أيضا الكشف على 2785 مواطناً خلال القوافل الطبية بقرى أسوان

وقال  الدكتور أحمد عبد الوهاب مدير مستشفى الشيخ زويد المركزي ، أن القافلة  قدمت خدماتها لأهالي قرية الجورة ،حيث ضمت عددا من التخصصات، من بينها : الجراحة والأطفال والنساء والتوليد والجلدية والتحاليل والأشعة .. إلى جانب الأدوية وتنظيم الأسرة .

وقد تم توقيع الكشف الطبي على 200 مواطنًا من أهالى القرية والقرى المجاورة .. كما تم صرف العلاج لهم بالمجان وإحالة الحالات التي تستدعي استكمال العلاج ،  وكذلك التي تحتاج إجراء عمليات جراحية إلى مستشفى العريش العام .

وأضاف عبد الوهاب،  أنه تم تطعيم المستهدفين وخاصة كبار السن بلقاح فيروس كورونا المستجد، إلى جانب تطعيم الأطفال بالتطعيمات اللازمة ، وذلك فضلًا عن متابعة أصحاب الحالات المرضية المزمنة .

وبدوره ،أكد الشيخ عرفات خضر سالمان رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع المحلى بالجورة على شكره للمحافظ ومديرية الصحة ، وعلى الدعم المتواصل الذي تحظى به الجمعية من مختلف المديريات والجهات المعنية .

وأعلن عن استمرار الجمعية فى أداء دورها المجتمعى وتقديم خدماتها بالتنسيق مع الجمعيات الشريكة ومديرية التضامن الاجتماعى ومحافظة شمال سيناء.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي