شوقي يوجه رسالة هامة لأولياء الأمور بشأن المنظومة التعليمية الجديدة

وزير التعليم
وزير التعليم

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الوزارة سوف تطلق حملة توعية لاولياء الامور بالمنظومة التعليمية الجديدة لتوضيحها .

 

واكد د.شوقي في تصريحات له عبر جروب بناء التعليم المصري عبر تطبيق واتس اب، قائلآ،" ارجو لأن يساعدنا الجميع ممن يدركون ما تحقق وممن يشاركوننا حلم تقديم تعليم عالمي مجاني رصين لابنائنا وبناتنا " .

 

وأضاف شوقي، أن الدولة تقوم بدورها بجهد كبير وعلى أولياء الأمور القيام بدورهم لمساعدتنا على تقديم تعليم جيد لابنائهم.

 

واوضح وزير التربية والتعليم، أن الدروس الخصوصية ستظل موجودة مثلها مثل أي "بيزنس" طالما هناك جمهور.

 

وقال شوقي، أن القضاء على الدروس الخصوصية واستعادة التعليم المختطف، يبدأ بفهم صحيح للأمور وضرورة التعلم الصحيح من المصادر الصحيحة، ثم فرض إرادة أولياء الامور الواعين على أبنائهم وتوجيههم إلى الطريق الصحيح والله أعلم.

 

يذكر أن تنطلق اليوم السبت اول اعمال ماراثون امتحانات الثانوية العامة لطلاب الشعبة العلمية، وسط حراسة أمنية مشددة من قبل قوات الداخلية، حيث يؤدي الطلاب اليوم السبت، امتحان مادة اللغة العربية، على أن يؤدي طلاب الشعبة الادبية غدا الأحد امتحان اللغة العربية، ليبدأ الامتحان في العاشرة صباحا ولمدة 3 ساعات، دون إضافة أي وقت إضافي للطلاب .

 

ويبلغ اجمالي أعداد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام  649 ألفا و387 طالبا وطالبة، منهم 292 ألفا و852 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم و100 ألف و169 في شعبة الرياضيات و256 ألفا و366 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، وأن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة وصل إلى 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395 ورقية.

 

اقرأ أيضا: وزير التعليم: وفرنا معلمين على أعلى مستوى لطلاب الثانوية العامة مجانًا