نوال مصطفى: جيهان السادات عصامية وملهمة وتبنت قضايا المرأة

نوال مصطفى الكاتبة الصحفية
نوال مصطفى الكاتبة الصحفية

قالت الكاتبة الصحفية نوال مصطفى، إن السيدة جيهان السادات شخصية ملهمة، وكانت ابنه طبيب مصري، وأنها ارتبطت بالرئيس محمد أنور السادات منذ أن كان عمرها لا يتعدى خمسة عشر عاماً.

اقرأ أيضا|  زاهي حواس ناعيًا جيهان السادات: كانت سيدة القلوب وأعطت لمصر الكثير 

وأوضحت "مصطفى"، خلال لقائها ، ببرنامج" التاسعة"  المذاع على القناة  الأولى المصرية، اليوم الجمعة أن أسرة السيدة جيهان السادات رفضت زواجها من الرئيس الراحل محمد أنور السادات الذي كان لديه ثلاث أبناء من زوجته الأولى وكان شديد الفقر، لذا وجدت العائلة أن هذا الزواج غير متكافئ، وبالرغم من هذا الرفض الشديد أصرت على الزواج، وبالفعل تزوجت السادات وكانت خير سند له.

وأشارت  إلى أنها كانت تتمتع بقوه الشخصية والاعتماد على الذات، والدليل على ذلك إصراراها على الزواج واستكمال تعليمها بعد سن الأربعين وحصولها على درجه الماجستير والدكتوراة، وهي مواقف تخبرنا أننا أمام شخصية عصامية قوية.

وأكدت مصطفي  أن الراحلة السيدة جيهان السادات كانت تتبني قضايا المرأة في المجتمع، وبالفعل ساهمت في إصدار قانون الأحوال الشخصية، هذا القانون الذي كان ينص على مجموعة من الأسس منها مد فترة حضانة الأم للطفل، وتوفير مسكن للزوجة، وأن يكون الطلاق مثبت وبعلم الزوجة، كما ساهمت في دعم الهلال الأحمر ومصابي حرب أكتوبر.

وأضافت أن المصريين يقدرون مكانة السيدة جيهان السادات بشكل كبير، وهو ما ظهر عبر صفحات التواصل الاجتماعي اليوم بالحديث عنها، مشيدة  بكتاب سيدة من مصر والذي يحتوي على حياة السيدة جيهان أثناء حكم السادات وماهي العقبات التي واجهتها.