ننشر أول صور لمركز تصحيح أوراق البابل شيت لطلاب الثانوية العامة

مركز تصحيح اوراق البابل شيت
مركز تصحيح اوراق البابل شيت

تنشر بوابة أخبار اليوم، أول صور لمركز تصحيح اوراق اجابات البابل شيت ، النظام الجديد للامتحانات الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة لاول مرة هذا العام .


الصور التي حصلت عليها بوابة اخبار اليوم، من داخل القاعات المجهزة حاليا إلكترونيا على أعلى مستوي مركز لتصحيح أوراق إجابات الطلاب عبر أجهزة الماسح الضوئي، حيث أن هذه القاعات جهزت داخل المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر والذي اختارته الوزارة ليكون مقرًا لعملية التجميع المركزي لأوراق الإجابات من مختلف الكنترولات للتصحيح داخل قاعات المدينة التعليمية بـ6 أكتوبر،والتي توضع حاليا تحت الحراسة المشددة من قبل قوات الداخلية لتأمينها.
 

من جهته، أكد د.طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك استعدادات على قدم وساق لامتحانات الثانوية العامة من كافة الجهات المعنية في الوزارات والمحافظات، مشيرًا  إلى ان العام الحالي فيصلي، حيث يجري أول امتحانات من نوع جديد بعيدًا عن الأسئلة المقالية.



وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز غرفة التصحيح الإلكتروني للإجابات، حيث تم تأمينها بطريقة محكمة للغاية لا يستطيع أي شخص الدخول إليها، لافتا إلى أنه هناك  تعقيما وكشفا عن أجهزة التابلت قبل الدخول للامتحانات، إعلاء لمبادئ المساواة بين كافة الطلبة

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن من يتواجد في مراكز التصحيح الإلكتروني، لا يشترط أن يكون معلما ، لان الكمبيوتر هو من يقوم بالتصحيح، ولا يتدخل الموظف الموجود في الأساس، لنتأكد من عدم وجود أخطاء بشرية، في عملية تجميع الدرجات.



وكانت "بوابة أخبار اليوم" قد انفردت أمس الأول الخميس، بتقرير بعنوان ( انفراد | تخصيص المدينة التعليمية بـ6 أكتوبر لتصحيح أوراق الثانوية العامة)، والتي كشفت فيه طبقا لمصادرها، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خصصت مكانا لتقدير أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة في المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.



وأشارت المصادر، إلى أنه صدرت تعليمات لرؤساء الكنترولات على مستوى الجمهورية بتجميع أوراق إجابات طلاب الثانوية العامة ليتم إرسالها للمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر "مكان التقدير" هذا العام.


وأوضحت المصادر، أنه تم تخصيص قاعة ذات مساحات واسعة في مقر المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، وتم تجهيزها بأجهزة الماسحات الضوئية التي سيتم من خلالها تصحيح أوراق الإجابات إلكترونيا .



وأشارت المصادر، إلى أن عملية التصحيح الإلكتروني ستكون من مسؤلية ومهام المركز القومي للامتحانات هذا العام، مشيرة إلى أن الوزارة في بداية الأمر استقرت على أن المركز القومي للامتحانات يكون مسؤولا عن تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا، خاصة وأن بالمركز القومي للامتحانات قاعة مخصصة لذلك، ولكن لضيق مساحة القاعة بالمركز القومي للامتحانات، وقع الاختيار على المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر كمقرا لتقدير وتجميع أوراق الإجابات هذا العام من جميع كنترولات الثانوية العامة البالغ عددها 11 كنترولا على مستوى الجمهورية بالقطاعات الرئيسية الأربعة ( القاهرة - الإسكندرية - المنصورة - أسيوط ).
 

وأكدت المصادر، أن نائب رئيس الامتحانات الدكتور رضا حجازي، ناقش مع المشرف على الإدارة العامة للامتحانات ورؤساء الكنترولات أمس الأربعاء، خطة تسفير أوراق الإجابة من وإلى مكان التقدير الإلكتروني ( المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر) .
 

وأوضحت المصادر، أن المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر توضع حاليا تحت الحراسة الأمنية المشددة وذلك حفاظا على سرية امتحانات الثانوية العامة وعملية التصحيح الإلكتروني، حيث من المقرر أن تنتهي أعمال التقدير عقب انتهاء الامتحان الأخير للثانوية العامة بأيام .