في ٱخر لقاء لها.. جيهان السادات تحكي عن «عشاء السابعة والطبلية» مع زوجها

جيهان السادات
جيهان السادات

رحلت عن عالمنا أيقونة المرأة المصرية السيدة "جيهان السادات" في الساعات الأولى من صباح اليوم عن عمر يناهز ٨٨ عاما بعد صراع طويل مع المرض. 

 

كانت جيهان السادات تعيش مع زوجها الرئيس الراحل محمد أنور السادات منذ أن كانت في السادسة عشر من عمرها بعد أن تعرفت عليه في إحدى المصايف العائلية وكان متزوجا ولديه ٣ أبناء من زوجته الأولى "إقبال"، ولكنه أحبته وتزوجته وهو ضابط في الجيش المصري قبل أن يصبح رئيسا للجمهورية، وأنجب منها ٣ أبناء أيضا. 

 

كشفت جيهان السادات عن عادات يفعلها الرئيس مع أبناءه بشكل يومي وكانت من أساسيات حياتهم وهو الاجتماع كل يوم على العشاء في الساعة السابعة ليراهم ويتعرف على أحوالهم ومشاكلهم الشخصية. 

 

جاء ذلك خلال لقاءها الأخير مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامجها كلمة أخيرة والذي عرض في ذكرى حرب أكتوبر ٢٠٢٠، حيث قال أيضا المهندس جمال السادات أن والده كان دوما يخلق الوقت لأبناءه فكان أب عظيم ويقوم بمهامه الأسرية بجانب مهامه الرئاسية، مشيرا إلى أن الرئيس الراحل كان يفضل الجلوس على «الطبلية» لتناول الطعام مع أبناءه. 

 

وأضافت السيدة جيهان أنه كان يجلس على مائدة الطعام الكبيرة فقط عند استقبال الضيوف أو عند مناقشات عمله. 


ومن جانبها نعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام.


وقالت رئاسة الجمهورية، في بيان، إن «السيدة جيهان السادات قدمت نموذجاً للمرأة المصرية في مساندة زوجها في ظل أصعب الظروف وأدقها، حتى قاد البلاد لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر المجيدة الذي مثل علامةً فارقةً في تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامة».


وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا بمنح السيدة جيهان السادات وسام الكمال، مع إطلاق اسمها على محور الفردوس.

 

اقرأ أيضا| بـ«الفلاحي والحجاب».. لقطات نادرة لأم الأبطال جيهان السادات