نهائى كوبا أمريكا| فرصة جديدة لميسي لإنهاء عقدة التتويج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يسعى الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلى فك عقدته مع المباريات النهائيات التي شارك فيها مع منتخب بلاده خلال السنوات الأخيرة وذلك لتحقيق لقب "كوبا أميركا" أمام المنتخب البرازيلى فى المباراة التى ستجمع بينهم فجر الأحد المقبل.


وتعد تلك المباراة، فرصة كبيرة لميسي بالتتويج بأول ألقابه مع منتخب بلاده بالإضافة الى فك عقد نهائى كوبا أمريكا والذي خسره من قبل 3 مرات.

يذكر ان المنتخب الأرجنتينى قد حقق لقب "كوبا أميركا"  14 مرة فى تاريخه.

ويخوض "البرغوث" النهائي الرابع له رفقة منتخب "الأرجنتين " حيث فشل في التتويج 
    
النهائي الأول لميسي كان فى  بطولة كوبا أميركا نسخة "2007" بـ"فنزويلا" وكان أمام المنتخب البرازيلي الذي حقق الفوز بثلاثية نظيفة .


وفى بطولة 2015 إصدمت الأرجنتين بتشيلي صاحب الأرض وانتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بدون أهداف ليحتكم المنتخبين إلى ركلات الترجيح التي شهدت تتويج منتخب تشيلي بلقب البطولة.

 

وفي نسخة 2016تكررت المواجهة مع تشيلي بالولايات المتحدة وانتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بدون أهداف ليحتكم المنتخبين إلى ركلات الترجيح التي شهدت تتويج منتخب تشيلي بلقب البطولة.وشهدت ركلات الترجيح إهدار ميسي لركلة جزاء ليعلن اللاعب بعدها اعتزاله اللعب الدولي قبل أن يتراجع بعدها بأشهر قليلة .

 

يذكر أن ميسى قد شارك مع منتخب بلاده فى نهائي كأس العالم "2014" حيث واجه منتخب الأرجنتين نظيره الألمانى  وحسم  التعادل السلبي نتيجة الوقت الأصلي من المباراة وفى الشوطين الإضافيين سجل المنتخب الألماني هدف الفوز في الدقيقة "113" ليحسم اللقب الرابع في تاريخهم .

نيمار قبل صدام ميسى: "صداقتنا على المحك والمواجهة مثل ألعاب الفيديو"