التموين: خطة لزيادة طرح السلع الأساسية خلال أيام عيد الأضحى

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة أعدت خطة لعيد الأضحى المبارك، يتم تنفيذها من خلال أكثر من محور.

وأَضاف أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال لقائه بفضائية «إكسترا نيوز»، أن الشق الأول من خطة الوزارة تستهدف زيادة المعروض من اللحوم البلدي، واللحوم السوداني.

وأوضح معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الشق الثاني من خطة الوزارة تتضمن انتظام العمل بالمنافذ التابعة للوزارة، موضحا أن منافذ الخبز التابعة للوزارة مستمرة بالعمل من الساعة الخامسة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء خلال أيام العيد ولا يوجد أية تغييرات في المواعيد.

وأكمل معاون وزير التموين، إلى أن المجمعات الاستهلاكية مستمرة في العمل، خلال أول ثلاثة أيام من عيد الأضحى المبارك، في جميع محافظات الجمهورية، متابعا أن هناك تشكيل غرف عمليات داخل الوزارة، والشركة القابضة المركزية، وتفتيشات مستمرة على جميع المنافذ.

وتابع أحمد كمال، أن هناك خطة لزيادة طرح بعض السلع التموينية الأساسية، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مثل السكر والزيت.

وأكد أن هناك وفرة في السلع التموينية تكفي لـ 3 شهور، وبعضها يكفي لـ 6 شهور، وأن عمليات الذبح تتم بالتنظيم مع الوزارات المعنية والطب البيطري، لضمان صحة المواطن، مشيرا إلى أن سعر الكيلو من اللحوم السودانية 85 جنيها.