جامعة القاهرة: ندوة الفاتورة الإلكترونية تأتي في إطار التحول الرقمي

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

قال الدكتور محمد سامي نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن ندوة  منظومة الفاتورة الإلكترونية تلقى بظلالها على العديد من الموضوعات ذات الأهمية.
 
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها الدكتور محمد معيط وزير المالية في الندوة التي نظمتها مصلحة الضرائب المصرية بالتعاون مع جامعة القاهرة عن منظومة الفاتورة الإلكترونية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك تحت رعايته، ورعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بحضور الدكتور محمد سامي نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمال محمد شحاته عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، والدكتورة ريم عصام بدير مدير وحدة الفعاليات والتسويق بوكالة خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أدار الندوة الدكتور هشام الحموي مستشار وزير المالية للجان الطعن.

وأشاد بفكرة وزير المالية في الربط بين الأمور النظرية والعملية، قائلا "إنه أمر فى غاية الأهمية، ومن الضرورى كإدارة جامعة القاهرة الإهتمام به فى الكليات والمعاهد التابعة لها".

وأضاف سامى، أن موضوع  الندوة يأتي فى إطار رؤية مصر 2030 التي تركز على التحول الرقمى فعند الحديث عن الفاتورة الإلكترونية، والإيصال الإلكتروني، جميعها دواعي  لمعاملات إلكترونية بدأت مع فكرة التعاقد الإلكتروني، جميعها منتجات تأتي عن أفكار ومستجدات حديثة تحتاج للتعرض لها بشكل من التفصيل والتبسيط.
 
وأوضح أنه عند الحديث عن الفاتورة الإلكترونية ندرك ما  تسببه الفاتورة التقليدية من حمل ثقيل على العميل والشركات التي تتعامل بها، لافتًا إلى أن الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني من شأنهما رفع العبء عن العملاء والشركات ، وتحقق العديد من المزايا مثل المرونة وسرعة الإنتاجية، وغيرها من المزايا.