«مهنتك.. مستقبلك».. وحدة متنقلة لتدريب الشباب على المهن المختلفة في كفر عشما

مهنتك.. مستقبلك
مهنتك.. مستقبلك

 تستضيف قرية كفر عشما بالشهداء قريبا وحدة تدريب متنقلة داخل سيارة مجهزة بمعدات وأجهزة التدريب المتنوعة، وذلك ضمن مبادرة «مهنتك.. مستقبلك» التي تأتي في إطار أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتحتوي سيارة التدريب على معدات وأدوات تساعد في التدريب على المهن المستهدفة مثل ماكينات خياطة وأدوات وعدد السباكة والكهرباء وشنطة إسعافات وتعليمات بإرشادات السلامة والصحة المهنية.

اقرأ أيضا| قافلة طبية للكشف على الأسر الأكثر احتياجا بمنوف ضمن «حياة كريمة»

وتعتبر المبادرة إحدى وسائل الدولة نحو رفع كفاءة ومهارة العمالة المصرية، وكذلك الاهتمام بالتعليم الفني وتشجيع الطلاب في التدريب بالمشروعات الصناعية لإكسابهم الخبرات والمهارات اللازمة.
وتعد المبادرة بمثابة مشروع متكامل يعمل على تدريب الشباب مهنيا، بما يساهم في خلق فرص عمل بالمشروعات الصناعية، لجميع المشاركين في التدريب بالمبادرة.

 
وتقوم المبادرة على التدريب على مهن «التفصيل والخياطة» لمدة شهرين، ومهنتي السباكة والتركيبات الكهربائية لمدة أسبوعين بمعدل 60 ساعة للدورة الواحدة، وذلك بمشاركة مدربين مؤهلين من ذوي الخبرة، مع اشتراط أن يجيد المتدرب القراءة والكتابة، وألا يقل عمره عن 18 عاما، ويتم تدريب الشباب مجانا وتأهيلهم ليكونوا أصحاب أعمال ومشروعات.