الطالب المزيف بكلية طب قصر العيني جامعة القاهرة ساقط إعدادية | خاص

الطالب المتهم بانتحال صفة
الطالب المتهم بانتحال صفة

كشفت مصادر مطلعة في واقعة القبض على الطالب المتهم بانتحال صفة طالب آخر في كلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة، أن الطالب المتهم معه شهاده ابتدائية وخارج من المدرسة من 2 إعدادي. 
  
حيث كشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تحت إشراف اللواء عاصم الداهش مدير مباحث الأموال العامة أن الطالب "فادي فرج سعد" انتحل صفة الطالب الثاني فادي أيمن وقام بتزوير النموذج 24 أ. 
وأضافت التحريات بقيادة العقيد شريف أبو المعالي مفتش مباحث التزوير والنزيف لمباحث الأموال العامة أن الطالب قام بتزوير شهادة من الأحوال الشخصية باسم الطالب الأخير. 

اقرأ أيضا| ضبط الطالب المزيف بطب قصر العيني المتهم بالتزوير | خاص

وأوضحت التحريات أن الطالب فادي أيمن المجني عليه كان في طب بشري وعندما جاء لأداء الامتحان تفاجأ بأن إدارة الكلية تخبره بأنه قام بتحويل ورقه إلى طب أسنان وممنوع من أداء الامتحان. 


وأكدت التحريات برئاسة العميد إسماعيل متولي أن الطالب المتهم فادي فرج عندما زور شهادة الميلاد والبطاقة الشخصية لانتحال صفة الطالب فادي أيمن قام بأخذ شهادة الثانوية العامة للمجني عليه من الكلية وقام بوضع صورته عليها. 

وأوضحت التحريات أن الطالب فادي المجني عليه كان في كلية طب بشري وأن الطالب المتهم بعد تزوير المستندات قام بتحويل الورق لكليه طب أسنان ونجح في الامتحانات وتم نقله للفرقة الثانية.

البداية عندما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لطالب يدعى فادي أيمن بالفرقة الثانية في كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، يطالب فيه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بسرعة التدخل لحلها، لارتباطها بمصير مستقبله.


وقال فادي في الفيديو: «يا جماعة أنا طالب في كلية الطب زي أي طالب عادي في الكلية وبدرس، وفوجئت الخميس الماضي أن شئون الطلاب بالكلية بتبلغني بأني محروم من الامتحانات وأني لازم أروح الشئون القانونية المركزية في الجامعة، وبعد أن ذهبت ، أبلغوني أن درجات نتيجة درجات الثانوية مش بتاعتي».

وأضاف الطالب، أنهم أبلغوه بأن النتيجة «مزوّرة» وأن رقم الجلوس ملك لشخص آخر، موضحا عبر الفيديو رقم الجلوس الخاص به، وأنه توجه إلى إدارة الامتحانات التابعة لوزارة التربية والتعليم، وتفاجأ بتغيير رقم الجلوس الخاص به، متسائلاً: «أنا كدا أعمل إيه؟» وطلب المساعدة لقرب موعد الامتحانات.

 

وتابع والد الطالب في فيديو علي مواقع التواصل الاجتماعي  «الأسبوع الماضي بعد انتهاء جميع المديولات للعام الدراسي الجاري، فوجئنا بشئون الطلاب تعلن أن فادي محروم من الامتحانات، توجهت للإدارة المركزية وشئون الطلاب دون جدوى، وفي النهاية بعد الدخول لوكيلة الكلية، أبلغتني أن بيانات فادي غلط، ووجهتني للإدارة المركزية بالجامعة، حيث أبلغتني أنه تم مخاطبة فادي أكثر من مرة عن طريق الجامعة عن وجود خطأ في شهادة الثانوية العامة»، مضيفا أنه توجه بعد ذلك للإدارة المركزية للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، حيث تم إبلاغه أن رقم الجلوس الذي يحمله نجله هو رقم لشخص آخر، قائلا: «المصيبة الأكبر هو أن رقم الجلوس متغير مع الاسم في الإدارة العامة للامتحانات بالتربية والتعليم وتم الرقم باسم فادي فرج».
وتابع والد فادي، أن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تواصل معه وطمأنه بأنه سيتم النظر في الأمر والتحقق من الواقعة، مضيفا أن عميدة الكلية الدكتورة هالة صلاح الدين عميد طب قصر العيني، تواصلت أيضا وأبلغته أنها ستتابع الموضوع صباح اليوم.


وفي السياق ذاته علق الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، على منشور الطالب قائلا: «ولادي اطمنوا.. أنا أتابع الموضوع.. وجاري التحقق.. ولو له حق فسوف يأخذه.. ولن يضار أبدا في حالة ثبوت صحة أوراقه.. وعد».