انفراد | تخصيص المدينة التعليمية بـ6 أكتوبر لتصحيح أوراق الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

كشفت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خصصت مكانا لتقدير أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة في المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

وأشارت المصادر، إلى أنه صدرت تعليمات لرؤساء الكنترولات على مستوى الجمهورية بتجميع أوراق إجابات طلاب الثانوية العامة ليتم إرسالها للمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر "مكان التقدير" هذا العام.


وأوضحت المصادر، أنه تم تخصيص قاعة ذات مساحات واسعة في مقر المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، وتم تجهيزها بأجهزة الماسحات الضوئية التي سيتم من خلالها تصحيح أوراق الإجابات إلكترونيا .

وأشارت المصادر، إلى أن عملية التصحيح الإلكتروني ستكون من مسؤلية ومهام المركز القومي للامتحانات هذا العام، مشيرة إلى أن الوزارة في بداية الأمر استقرت على أن المركز القومي للامتحانات يكون مسؤولا عن تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا، خاصة وأن بالمركز القومي للامتحانات قاعة مخصصة لذلك، ولكن لضيق مساحة القاعة بالمركز القومي للامتحانات، وقع الاختيار على المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر كمقرا لتقدير وتجميع أوراق الإجابات هذا العام من جميع كنترولات الثانوية العامة البالغ عددها 11 كنترولا على مستوى الجمهورية بالقطاعات الرئيسية الأربعة ( القاهرة - الإسكندرية - المنصورة - أسيوط ) .

وأكدت المصادر، أن نائب رئيس الامتحانات الدكتور رضا حجازي، ناقش مع المشرف على الإدارة العامة للامتحانات ورؤساء الكنترولات أمس الأربعاء، خطة تسفير أوراق الإجابة من وإلى مكان التقدير الإلكتروني ( المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر) .

وأوضحت المصادر، أن المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر توضع حاليا تحت الحراسة الأمنية المشددة وذلك حفاظا على سرية امتحانات الثانوية العامة وعملية التصحيح الإلكتروني، حيث من المقرر أن تنتهي أعمال التقدير عقب انتهاء الامتحان الأخير للثانوية العامة بأيام .

ومن جهتها نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لجميع طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية والأدبية، انفوجراف حول التأكيد على إعلان نتيجة الامتحانات بعد حوالي 10 أيام من الامتحان الأخير .

وبدوره أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن نتيجة الثانوية العامة هذا العام 2020/2021، ستعلن بالدرجات وليست بالألوان .

وأشار وزير التربية والتعليم، أن نتيجة الثانوية العامة ستعلن كنتيجة مفصلة بالدرجات لكل مادة امتحانية، ومجموع كلي لدرجات الطالب، مثلما كان يحدث في إعلان نتيجة الثانوية العامة بالسنوات الماضية ، قائلا: "مفيش الوان وإنما درجات ومجموع رقمي لضرورة إرسالها إلى تنسيق الجامعات" .

وأوضح وزير التعليم، أن نتيجة الثانوية العامة سيتم إعلانها بعد 10 أيام من بعد انتهاء الامتحانات في 2 أغسطس القادم، لافتا إلى أن عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة ستبدأ فور انتهاء الطلاب من امتحان كل مادة وفقا للتصحيح الإلكتروني .


واشار وزير التعليم، إلى أنه سيتم تصحيح امتحانات البابل شيت بأجهزة الماسحات الضوئية حيث تستطيع تصحيح 80 ألف ورقة امتحانية في الساعة، دون تدخل أي عنصر بشري في عملية التصحيح .

 

يذكر ان ينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة السبت المقبل . ويتضمن جدول طلاب الشعبة العلمية كالتالي:

- السبت ١٠ يوليو: اللغة العربية امتحان لمدة ٣ ساعات

- الاثنين ١٢ يوليو: اللغة الأجنبية الثانية لمدة ٢ ساعة

- الأربعاء ١٤ يوليو: الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) لمدة ٢ ساعة

- إجازة عيد الأضحى من ١٩ يوليو لـ٢٣ يوليو القادم

- السبت ٢٤ يوليو: الفيزياء لمدة ٣ ساعات

- الاثنين ٢٦ يوليو: اللغة الاجنبية الاولي لمدة ٣ساعات

- الأربعاء ٢٨ يوليو: الرياضيات التطبيقية ( الديناميكا ) لمدة ٢ ساعة

- السبت ٣١ يوليو: الرياضيات التطبيقية ( الاستاتيكا) لمدة ٢ ساعة

- الاثنين ٢ أغسطس: امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية لمدة ٣ ساعات

- امتحان الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) لمدة ٢ ساعة


وتبدأ امتحانات الثانوية العامة هذا العام وفقاً جدول امتحان الشعبة الأدبية كالتالي:

- الأحد ١١ يوليو: امتحان اللغة العربية لمدة ٣ ساعات

-الثلاثاء ١٣ يوليو: امتحان اللغة الأجنبية الثانية لمدة ٢ ساعة

- الخميس ١٥ يوليو: امتحان الجغرافيا لمدة ٣ ساعات

- الأحد ١٨ يوليو: امتحان الفلسفة والمنطق لمدة ٣ ساعات

- إجازة عيد الأضحي من ١٩ يوليو لـ٢٣ يوليو القادم

- الأحد ٢٥ يوليو: امتحان التاريخ لمدة ٣ساعات

- الثلاثاء ٢٧ يوليو: امتحان علم النفس والاجتماع لمدة ٣ ساعات

- الخميس ٢٩ يوليو: امتحان اللغة الأجنبية الأولى لمدة ٣ ساعات

أقرأ ايضا«التعليم» توقع بروتوكولا جديدا لخدمة التلاميذ ذوي القدرات الخاصة

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي