للعرائس | أخطاء تجنبيها عند اختيار حذاء الزفاف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقع العرائس في أخطاء أثناء تحضيرات العرس، من الفستان وتسريحة الشعر واختيار المكياج إلى أن تصل للحذاء، لم يأخذ البعض في الاعتبار أن حذاء العروس من أهم الأشياء لأن راحة القدم في هذا اليوم يوفر عليها إجهاد الأيام التالية للفرح. 

 

ونقدم لك بعض الأخطاء التي ترتكبها الفتايات في اختيار حذاء ليلة الزفاف والنصائح لتجنبها وهي كالتالي:

 

١ - إياك واقتناء حذاء للاستمتاع فقط دون التفكير في لبسك له ليوم طويل حافل بالمشي وتحية الأقارب والوقوف والرقص فالأقدام المرتاحة تعكس سعادة العروس، ما يوجب عليك اختيار كعب بالارتفاع الذي اعتدت على ارتدائه تجنبا لتمايلك أو الأسوأ من ذلك وهو سقوطكِ. 

 

٢ - عدم استخدام حذاء زفافك إلا يوم الحفل، فأغلب العرائس يحتفظن بكعوبهن داخل الصندوق إلى أن يحين وقت الحفل، وهذا قد يضرك في معظم الأحيان، وعليكِ ارتداء الحذاء حول منزلك أو في مكتبك دون إتلافه والمشي به بانتظام لفترات القصيرة للتأكد من أن حذاء الزفاف في أفضل حالاته عند حلول وقت الظهور به. 

 

٣ - عدم اقتناء زوج أحذية احتياطي؛ فبعد ارتداء الكعب العالي والظهور بالإطلالة المرادة يمكنك تبديل الحذاء بآخر مريح لترتديه عند الرقص. 

 

٤ - عدم تناسب الحذاء مع طول الفستان، فإن قررت ارتداء كعب عال يجب التأكد من وصول فستانكِ للأرض، أما إذ قررت السير حافية القدمين فتأكدي من تغطية الفستان لقدميكِ وهكذا. 

 

٥ - اقتناء زوج من الأحذية لا يصلح للارتداء مرة أخرى، فمن الساخر عدم القدرة على ارتداء هذه الأحذية الفاتنة في أحداث رسمية أخرى، لذا ننصحكِ بشراء كعب بلون محايد وناعم ليكون متعدد الاستخدامات. 

 

٦ - تجاهل إدراج تكاليف الحذاء ضمن ميزانيتك، فمن المعلوم أن أحذية الزفاف المثالية والتي تمتاز بالراحة والأناقة باهظة الثمن، ومن الخاطئ شراؤها دون التفكير في تأثير تكلفتها على خططك الأخرى لحفل الزفاف.