متحف المركبات الملكية يفتتح معرض «التاج الفوتوغرافي»

متحف المركبات الملكية
متحف المركبات الملكية

افتتح متحف المركبات الملكي المعرض الفني الذي أقيم تحت عنوان «التاج الفوتوغرافي» بالتعاون بين متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية ومتحف المركبات الملكية بالقاهرة بالإشتراك مع نادي عدسة لفنون الفوتوغرافيا.

ويفتتح المعرض بحضور باسم جهاد مدير عام الإدارة العامة لخدمات المواقع السياحية والآثرية والمتاحف بوزارة السياحة والآثار، وشريف سعيد مدير عام الإدارة المركزية للمتاحف التاريخية بقطاع المتاحف، وأحمد الصباغ مدير عام متحف المركبات الملكية، وصفاء فاروق مدير عام متحف المجوهرات الملكية، وأيضًا بحضور ضيف شرف المعرض Mrs Mateja Provelsek سفيرة دولة سلوفينيا بالقاهرة، و كريم أشرف مدير إدارة التسويق بقطاع المتاحف، ورئيس قسم التسويق بمتحف المجوهرات وأعضاء القسم .

وكان يكون في استقبال معالي سفيرة دولة سلوفينيا، أمين محمود الكحكي مدير متحف المركبات الملكية وبعض من أمناء المتحف حيث أصطحبوا الجميع في جولة إرشادية على هامش الزيارة، حيث قامت بالشرح الآثارية هدير جمال ومسئول العلاقات العامة بالمتحف، وقد أثنت معالي السفيرة على حسن الاستقبال وأبدت انبهارها بمقتنياته المتحف خاصةً العربة الآلاي الخصوصي ومجوهرات الأسرة العلوية، وانبهرت بطرازه المعماري المتميز، كما حرصت على تسجيل كلمة بسجل الزيارات الخاص بالمتحف عبرت من خلالها عن إعجابها الشديد بهذا الصرح العظيم، الذي تلألأ في قلب القاهرة.

ويضم المعرض عدد (136) صورة فوتوغرافية احترافية ل 56 فنان، تتمثل أعمالهم الفنية في صور فوتوغرافية لمدينة الإسكندرية الملكية بمبانيها الفخمة، والتي منها قصر المنتزه، و إستاد الإسكندرية الرياضي، ومتحف الإسكندرية القومي، و كاتدرائية القديس مرقس الأسقفية، بالإضافة إلى صور لمتحف المجوهرات الملكية  وبعض من مقتنياته والحديقة الخاصة به.

وحرص زوار متحف المركبات الملكية على التجول داخل المعرض والاستمتاع باعمال الفنانين المشاركين من خلال مشاهدة الصور وما تصوره من معالم لمدينة الاسكندرية عروس البحر المتوسط، والذي سيستمر لمدة 10 أيام.

يأتي ذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية ضد انتشار فيروس كورونا (COVID-19 )، وذلك من خلال تطبيق التباعد الإجتماعي من خلال المسافات الآمنة، وارتداء الكمامات الطبية، وكذلك تطبيق السعة الإستيعابية بنسبة 50%.