أول تعليق لـ«زهراء حلمي» على تلاوتها القرآن أمام الرئيس السيسي  

زهراء لايق حلمي
زهراء لايق حلمي

نشرت الطالبة «زهراء لايق حلمي» فيديو وهي تتلو القرآن أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة، المنعقد اليوم الخميس بقاعة المؤتمرات بالعاصمة الإدارية، وذلك عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك». 

وعلقت «زهراء حلمي» قائلة على الفيديو:« قمة السعادة وأنا أقرأ القرآن بحضور فخامة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي ويارب أسعد بتلاوتِه أمام الله رب العالمين». 

 

 

يذكر أن «زهراء لايق حلمي» استطاعت أن تلفت الأنظار لها بسبب صوتها العذب في قراءة القرآن الكريم، وكونها أول فتاه تقوم بقراءة القرآن في أحد المناسبات الرسمية المهمة للدولة، فكان من المتوقع أن يقوم أحد المشايخ الكبيرة بتلك المهمة، ولكن «زهراء» استطاعت أن تخطف قلوب الحاضرين بصوتها وتلاوتها العذبة للقرأن أثناء افتتاح المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي المنعقد اليوم بقاعة المؤتمرات بالعاصمة الإدارية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

ولدت زهراء حلمي في قرية الشباسية التابعة لمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، وهي حاليًا تبلغ من العمر 16 عامًا، وتدرس في أحد المدارس التابعة للأزهر الشريف. 

بدأت في حفظ القرآن الكريم في سن الـ4 سنوات، بعد وفاة والدها بعام واحد، وأتممت حفظ القرآن الكريم كاملًا وهي في سن العاشرة، على يد الشيخ أحمد طلال صاحي دار. 

شاركت زهراء في مسابقات محلية وعالمية كثيرة، واستطاعت أن تحصل على المركز الأول على مستوى العالم في تلاوة القرآن الكريم، وليس هذا فحسب بل استطاعت زهراء أن تحصل على جائزة أفضل صوت لقراءة القرآن لعامين 2019،و2020، وأطلق على صوتها «الصوت الماسي» في مسابقة «الصوت الذهبي» التابعة للإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة، وقام بتكريمها وزير الشباب د. أشرف صبحي.    

 

اقرأ ايضا|تعرف على «زهراء حلمي».. الفتاه التي تلت القرآن أمام الرئيس السيسي