توجه مصر نحو الهيدروجين

إينى الإيطالية: توجه مصر نحو الهيدروجين جاء في الوقت المناسب

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قال اليساندرو بوليتي الرئيس التنفيذي لأنشطة الموارد الطبيعية بشركة إيني الإيطالية، إن التوقيع اليوم الخميس، على بروتوكول التعاون مع وزارتي البترول والكهرباء، جزء من المسار الذي اتبعته إيني لتقليل الانبعاثات بحلول عام 2050 ويتوافق مع إستراتيجية مصر في التوجه نحو وتنويع مزيج الطاقة المستخدم وتطوير مشروعات إنتاج الهيدروجين بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية.

 

وأشار إلى أن إينى لديها خبرة كبيرة في مصر من خلال شركة ايوك التي تعمل في مصر منذ 1954، وأنها تشعر بالمسئوليات المجتمعية تجاه تحقيق تلك الأهداف على المدى القصير وأنها على المدى البعيد تؤمن بأهمية الاستعداد لمزيج طاقة متنوع يعتمد بصورة أكبر على الطاقات المتجددة ، مضيفا أن توجه مصر نحو الهيدروجين جاء في الوقت المناسب.

 

وشهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بحضور اليساندرو بوليتى الرئيس التنفيذي لأنشطة الموارد الطبيعية بشركة إينى الإيطالية، التوقيع على مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ( ايجاس ) والشركة القابضة لكهرباء مصر وشركة إينى الإيطالية للتعاون فى مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر والأزرق وتقييم الجدوى الفنية والتجارية لمشروعات إنتاجه المستهدفة في مصر.

 

ويأتي في إطار توجه الدولة المصرية لدخول هذا المجال بقوة من خلال مشروعات جديدة وفق استراتيجيتها الهادفة لتنويع مصادر انتاج الطاقة والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية وإتاحة مصادر طاقة نظيفة متعددة.

 

ووقع البروتوكول الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية و المهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وماركو روتوندي مدير عام شركة ايوك مصر "إينى".

 

اقرأ أيضا: شركة ايوك التي تعمل في مصر