بتكلفة 83 مليون جنيه

إنشاء محطة صرف لخدمة المنطقة الصناعية بالشروق في القليوبية

إنشاء محطة صرف لخدمة المنطقة الصناعية بالشروق في القليوبية
إنشاء محطة صرف لخدمة المنطقة الصناعية بالشروق في القليوبية

أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه تم الاتفاق على إنشاء محطة الصرف العام وملحقاتها بمنطقة الشروق الصناعية بمدينة الخانكة للقيام بإعداد مستندات طرح تنفيذ أعمال المحطة بتكلفة 83 مليون جنيه بطاقة 3500م3/يوم "معالجة ثلاثية".

يأتي ذلك وفقًا لمتطلبات المحافظة الحالية، ومن ثم طرحها على الشركات المتخصصة واستكمال جميع ما يلزم من أعمال دراسة وتقييم للعطاءات المقدمة لاختيار أفضلها فنيًا وسعريًا.

والمحطة مصممة لتعمل بنظام المعالجة الثلاثية لناتج الصرف الصناعي، بحيث يمكن إعادة استخدام المياه في مجالات أخرى، وبما يقلل من الأضرار الناتجة من صرفها بدون معالجة على شبكة الصرف الصناعي والحفاظ على البيئة، كما يمكن عمل إعادة تدوير لمخلفات الصرف الصناعي، وبما يحقق عائد، وذلك للحد من الأخطار التي قد تنتج من عدم معالجتها.

وأكد المحافظ، أنه تم التنسيق خلال الشهور الماضية مع هيئة التنمية الصناعية برئاسة اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة والجهاز التنفيذى لهيئة التنمية الصناعية والتعدينية لإنشاء تلك المحطة لخدمة المناطق الصناعية، وذلك في إطار خطة المحافظة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة على كافة الأصعدة، وأن توجيهات القيادة السياسية تؤكد على ضرورة أن تكون المعالجة ثلاثية لمحطة المعالجة لإعادة استخدامها في مجالات أخرى.

وأكد المهندس محمد أنور رئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية، بأن الجهاز له خبرة كبيرة في إنشاء محطات المياه والمعالجة والصرف في معظم محافظات الجمهورية، موضحًا أن الجهاز يقوم منذ إنشاءه بالقيام بأعمال إنشاء المشروعات القومية من خلال وزارة التجارة والصناعة وكان آخرها مشروع نقل مدابغ مدينة العبور بمصر القديمة إلى مدينة الجلود بالروبيكى بمدينة بدر. 

وسوف يكون هناك تعاون في مجالات كثيرة مع محافظة القليوبية، خاصة وأن الجهاز يمتلك خبرة كبيرة في مجالات عدة منها إنشاء المجمعات الصناعية في مختلف المحافظات، وهذا البروتوكول هو نتاج التعاون والتنسيق الدائم بين المحافظة والهيئة لخدمة أبناء المحافظة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم وتحقيق التنمية المستدامة بالقليوبية.

اقرأ ايضا|جامعة سوهاج تطلق قافلتها البيطرية المجانية لقرية نجع النجار