لطلاب الثانوية العامة| أطعمة تقضي على التوتر وتزيد التركيز 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة والمقرر أن يبدأ أول امتحان في يوم 10 يوليو، يسعى الطلاب للحصول على أطعمة تساعدهم على التركيز وتقلل من توترهم، وهناك بعض الأطعمة التي ينصح بتناولها على وجبة الإفطار للقيام بتلك المهمة، فوجبة الإفطار هي الوجبة التي يستمد منها الطالب طاقته على مدار اليوم. 

وفي هذا الصدد نقدم بعض الأطعمة التي ينصح بتناولها في وجبة الإفطار لطلاب الثانوية العامة بحسب موقع every day health: 

1- الحبوب الكاملة: 

تساعد الحبوب الكاملة في مد الجسم بالطاقة، لاحتوائها على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات، ولكن ينصح بعدم الإسراف في تناول الكربوهيدرات، تناولها باعتدال، يجعلك تستفيد من كافة فوائدها، فهي تساعد على زيادة نسبة التركيز، وتحسن الحالة المزاجية للفرد. 


2- الأفوكادو: 
يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من اوميجا 3، ومن المعروف بأن اوميجا 3 يساعد في تحسين الحالة الميزاجية للفرد، بالإضافة إلى انه يزيد من نسبة إدراكه، فالأفوكادو من الأطعمة التي ينصح بتناولها في وجبة الإقطار لطلاب الثانوية العامة. 

 

3- المكسرات غير المملحة: 
تساعد المكسرات في تحسين الحالة المزاجية للفرد، بالإضافة إلى أن عين الجمل واللوز والكاجو من أفضل الأطعمة التي تساعد في تحسين قدرة العقل على الإدراك والاستذكار والتذكر. 

 

4- الفواكه التي تحتوي على فيتامين سي: 

وجدت بعض الدراسات أن المستويات العالية من فيتامين سي قد تساعد في تخفيف مستويات التوتر، أفادت دراسة مزدوجة التعمية، نُشرت في يناير 2015 في المجلة الباكستانية للعلوم البيولوجية، أن فيتامين سي قلل من مستويات التوتر لدى المشاركين الذين يتناولون 500 ملج يوميًا، وأشار أيضًا إلى إمكانية الوقاية من القلق، وفي دراسة أخرى، نُشرت في نوفمبر 2013 في المجلة الباكستانية للعلوم البيولوجية، نظرت في فيتامين ج وفيتامين هـ ووجدت انخفاضًا كبيرًا في مستويات القلق في مجموعة فيتامين سي مقارنة بالمجموعات الأخرى. يعد تناول الفاكهة مثل البرتقال والجريب فروت والفراولة مكانًا جيدًا للبدء.