«قومي المرأة»: «التعاون الإسلامي» تدعم منظمة «تنمية المرأة» الوليدة

الدكتورة مايا مرسى
الدكتورة مايا مرسى

قالت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومي للمرأة، أن مشاركة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، أمين عام منظمة التعاون الإسلامي اليوم فى هذا اجتماع المجلس يعد تعبيراً صريحاً عن استمرار منظمة التعاون الإسلامي في دعمها منظمة تنمية المرأة الوليدة.

وقالت" لقد حققت منظمتنا تقدما كبيرا فى خطواتها الإنشائية بفضل جهودنا جميعاً حتى الآن، وفي فترة وجيزة وذلك بفضل تعاوننا وتكاتفنا، وإن كان لهذا التقدم أن يعبر عن شيء، فإنما يعبر عن وجود ارادة سياسية حقيقية من جانب دولنا الشقيقة من أجل النهوض بالمرأة في عالمنا الإسلامي وفقاً لما نصت عليه الشريعة الإسلامية الحنيفة".


واكدت الدكتورة مايا مرسى أن الدورة الأولى العادية للمجلس الوزارى قد اعتمدت القواعد الاجرائية وطرق عمل المنظمة، والهيكل التنظيمي التأسيسي، وشعار المنظمة، كما انتخب أعضاء مكتبه التنفيذي، كما اعتمدت الدورة الأولى الاستثنائية للمجلس الوزاري اللوائح المالية والإدارية للمنظمة ومعايير اختيار المديرة التنفيذية للمنظمة.

وأكدت الدكتورة مايا مرسى أنه في سبيل استمرار خطواتنا الحثيثة نحو بدء أنشطة منظمة تنمية المرأة، تعقد الدورة الاستثنائية الثانية اليوم، موضحة أن المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري قد عقد اجتماعه الأول في العاشر من يونيو 2021.

وقد أوصى فيه بأهمية اعتماد مشروع الميزانية الخاص بالمنظمة، والإسراع في بدء عمل المنظمة في أقرب وقت ممكن، وأن تكون المرجعية في ذلك هو كل وثائق المنظمة التي تم اعتمادها حتى تاريخه.

واختتمت كلمتها بالتعبير عن شكرها وامتنانها للأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي على تعاونها البناء للخروج بالوثيقة التى يتم عرضها اليوم خلال الاجتماع .