قبرص تخصص تعويضات مالية لأسر المصريين ضحايا الحرائق

العمال الموسميين الأربعة المصريين الذين فقدوا حياتهم يوم السبت في الحريق المدمر
العمال الموسميين الأربعة المصريين الذين فقدوا حياتهم يوم السبت في الحريق المدمر

أعلنت وزارة العمل  القبرصية أنها ستقدم تعويضات مالية لأسر العمال الموسميين الأربعة المصريين الذين فقدوا حياتهم يوم السبت في الحريق المدمر الذي دمر الأرواح والمنازل في منطقة أودو نهاية الأسبوع الماضي.

 

ووفقًا لبيان صدر اليوم الأربعاء، سيخصص مجلس الوزراء 95000 يورو لكل أسرة من المتوفين الأربعة، بالإضافة إلى 35000 يورو إضافية لكل طفل من أطفال الضحايا.

 

والعمال هم مرزوق شادي مرزوق، ميلاد فاروق، عزت سلامة جوزيف وماجد نبيل يونان، وتبلغ أعمارهم 35 و 29 و 28 و 24 عاما، ووصل اثنان منهم إلى قبرص لأول مرة في 5 مايو من هذا العام، وواحد في مارس، بينما عمل الأخير في قبرص خلال الصيف خلال السنوات الأربع الماضية.

 

وقالت التقارير إن مواطناً من العمال الأربعة تحدث إلى أحدهم قبل وقوع المأساة وقيل له إن سيارتهم سقطت في وادٍ بينما كانوا يحاولون الهروب، مما أجبرهم على الفرار سيراً على الأقدام.

 

وتم العثور على جثثهم المتفحمة في وقت لاحق على بعد حوالي 400 متر من مكان العثور على السيارة في Odou وليس بالقرب من بعضها البعض.

 

وقالت وزارة العمل إنها ستغطي أيضا الأجور والضمان الاجتماعي ونفقات الإسكان لجميع أرباب العمل والعاملين في الشركات المتضررة ، وتغطي الفترة من يوليو إلى سبتمبر.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي