سامح شكري‬⁩ يلتقي بالمندوب الدائم لفيتنام لدى الأمم المتحدة

صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع

عقد وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري، اليوم الأربعاء7 يوليو، اجتماعا مع المندوب الدائم لفيتنام لدى الأمم المتحدة، لشرح موقف مصر في قضية ⁧‫سد النهضة‬⁩ الإثيوبي.


اقرأ ايضاً|شكري عن الملء الثاني: نرفض بشكل قاطع رغبة إثيوبيا في فرض الأمر الواقع


صرح بذلك السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية فى تدوينة عبر حسابه، على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

‏وتوجه سامح شكري، وزير الخارجية، إلى نيويورك في إطار التحضير للجلسة المقرر عقدها لمجلس الأمن بالأمم المتحدة لتناول قضية سد النهضة الإثيوبي، غدا الخميس 8 يوليو، والتي تعقد بناءً على طلب مصر والسودان.

ويعقد الوزير شكري خلال الزيارة سلسلة من اللقاءات والاجتماعات المكثفة بعدد من نظرائه الوزراء، والمندوبين الدائمين للدول الأعضاء بمجلس الأمن، والمسئولين بالأمم المتحدة، وذلك لإعادة التأكيد على الموقف المصري الثابت تجاه قضية سد النهضة.

وعقد وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأربعاء، اجتماعا بنيويورك مع المندوب الدائم الهندي لدى الأمم المتحدة لعرض موقف مصر حول ‫سد النهضة‬ قبل انعقاد جلسة مجلس الأمن المقررة غداً الخميس.

وقال السفير احمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية - في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى تويتر - إن الاجتماع يأتي استكمالاً للقاءات المستمرة مع أعضاء مجلس الأمن.

ويواصل وزير الخارجية عقد لقاءات مكثفة في نيويورك مع عدد من المندوبين الدائمين للدول الأعضاء بمجلس الأمن، والمسئولين بالأمم المتحدة، لإعادة التأكيد على الموقف المصري الثابت تجاه قضية سد النهضة والقائم على ضرورة التوصل لاتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل السد يراعي مصالح الدول الثلاث ويحفظ حقوق مصر ومصالحها المائية.

ويعقد مجلس الأمن الدولي، جلسة خاصة بشأن سد النهضة، وذلك بمشاركة سامح شكري وزير الخارجية، حيث تبدأ فعاليات الجلسة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة وسيتم بث وقائعها عبر الرابط التالي:

HTTPS://MEDIA.UN.ORG/EN/WEBTV

ومن المقرر أن يلقي الوزير كلمة مصر في هذا الخصوص خلال فعاليات الجلسة.