اجتماع طارئ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة بالإسماعيلية

 اجتماع طارئ استعدادا  لامتحانات الثانوية العامة بالإسماعيلية 
 اجتماع طارئ استعدادا  لامتحانات الثانوية العامة بالإسماعيلية 

عقد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، اجتماعًا طارئًا اليوم الأربعاء، بالقاعة الرئيسية بديوان المديرية بشأن إنهاء كافة الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة، بناء على تعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، والتوجية المالي والإداري والشئون المالية والإدارية والتعليم الثانوي بالمديرية.   

اقرأ أيضًا |   محافظ المنيا ورئيس جهاز تنفيذ المشروعات يبحثان فرص الاستثمار بالمناطق الصناعية

وأكد وكيل الوزارة على ضرورة المتابعة المستمرة للجان الثانوية العامة قبل بدء الامتحانات والمقررة في 10 يوليو الجاري، مشيرا إلى تعقيم ونظافة جميع اللجان ونظافة دورات المياة وتوفير الإضاءة والمراوح بكل لجنة، والتأكد من مدى مناسبة المقاعد بجميع اللجان لطلاب الثانوية العامة.

وشدد طه عجلان، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لجميع الطلاب والمعلمين المشاركين في أعمال امتحانات الصف الثالث الثانوي العام حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين. 

وأشار "عجلان" إلى عدم اصطحاب التليفون المحمول نهائيا مع الطلاب وكذلك المعلمين خلال أداء الامتحانات والتأكد من تشغيل بوابات التعقيم بجميع اللجان على مستوى المحافظة قبل بدء الامتحانات.  

وأوضح أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن والتأمين الصحي ومديرية الصحة لتوفير سيارات الإسعاف بالقرب من لجان الامتحانات والتواصل مع القيادات التنفيذية بالمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية لإزالة القمامة من جانب أسوار المدارس ومقار الاستراحات بالمدارس.

وقال إن عدد طلاب الصف الثالث الثانوي المتقدمين للامتحانات بلغ 8 آلاف و670 طالب وطالبة أمام 39 لجنة على مستوى المحافظة، وعدد الطلاب بكل لجنة 14 طالب فقط  للحفاظ على التباعد الإجتماعي بين الطلاب وتوفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحان في سهولة ويسر.

واختتم: "تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية وفي كل إدارة تعليمية لمتابعة الامتحانات وحل أي مشكلة فورًا وتذليل أي صعوبات قد تواجه أي لجنة".